آخر المستجدات
البطاينة ل الاردن٢٤: قرارات جديدة ستخفض البطالة الاسبوع القادم اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم

العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين

الاردن 24 -  
وجّه نقيب المحامين الأسبق، عضو كتلة الاصلاح النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة كشف فيه عن قيام شركة اتصالات بادخال (6000) جهاز تنصت وتجسس على مشتركيها، متسائلا فيما إذا كانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات قد وافقت على ادخال تلك الأجهزة.


وتساءل العرموطي فيما إذا كان القانون يسمح بادخال أجهزة انذار سرقة فيها خاصية التنصت والتجسس على ما يجري داخل الأماكن المحمية سواء كانت منزلا أو شركة، مشيرا إلى أن التجسس والتنصت يشكرا خطرا وانتهاكا لحياة المشتركين الخاصة والأمن الاجتماعي، ويخالف الدستور الذي ينصّ في المادة السابعة منه على صون الحرية الشخصية وتجريم كل اعتداء على الحقوق والحريات العامة أو حرمة الحياة الخاصة للأردنيين.


وجاء في السؤال: " هل صحيح أنه قد تم ادخال هذه الأجهزة دون الحصول على الموافقات اللازمة من الأجهزة الأمنية والعسكرية والادارية والتأكد من أنها لا تحتوي على التنصت والتجسس داخل الموقع الذي يتم تركيب الجهاز فيه".

كما تساءل العرموطي: "هل أبلغت الشركة أو الشركات التي أدخلت هذه الأجهزة مشتركيها بوجود خاصية التنصت عليهم دون الحصول على موافقة مسبقة منهم؟ وهل هناك مراقبة مباشرة للجهات الرسمية على المحلات والشركات فيما إذا كان هناك تهريب لهذه الأجهزة ودخولها السوق الأردني، وهل سبق أن تم ضبط مثل هذه الأجهزة في الأسواق، وما هي الاجراءات التي اتخذت بهذا الشأن".


اقرأ أيضا: