آخر المستجدات
البيئة ترسل فريقا الى العقبة للتحقيق في تسرب الامونيا.. والمجالي يحذّر.. والفوسفات تصدر بيانا جلسة سرية لقضاة ومخابرات الاحتلال لتحديد مصير هبة اللبدي الخميس الاردنية.. تحويل (4) طلاب احتجوا على رفع رسوم الدكتوراة وسكن الطالبات للتحقيق - صور ذوو الشاب الجوارنة يوافقون على استلام جثة ابنهم.. ويطالبون بمواصلة التحقيق - صور الأمن يمنع المكفوفين من حملة شهادة الدكتوراة من الاعتصام على الرابع.. واستياء من اهمال الحكومة مطالبهم - صور الرواشدة يكتب: شهادتان من "مطبخ" تطوير المناهج غيشان ل الاردن 24 :علينا مراجعة طبيب اخر لتشخيص اسباب الازمة الاقتصادية العميقة مصدر رسمي ل الاردن 24 : ملتزمون باجراء حوار وطني حول قانون الانتخاب العجارمة ل الاردن 24 : لجنتان فنيتان لدراسة كتب العلوم والرياضيات للصفين الاول والرابع استياء واسع وانتقادات لاذعة للمناهج الجديدة.. ومطالبات بالغاء المركز الوطني للمناهج وحماية وزارة التربية استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في المملكة تساقط غزير للامطار على مناطق بالمملكة تراخي وضعف رقابة المالية يحمّل المواطن عناء البحث عن "طابع".. والعزة: الحكومة رفضت حصر البيع بالبريد! القبض على شخص من جنسية عربية بحقه طلب قضائي بقيمة ٢٨ مليون دينار تربويون ينتقدون مناهج الصفين الأول والرابع الجديدة: ترجمة ضعيفة.. ومستوى غير مناسب مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم التسجيل وممارسة الانشطة الاقتصادية في العقبة الأردني مرعي يلوح بالاضراب عن الطعام.. واعتصام أمام منزله في الزرقاء - صور الأجهزة الأمنية تفرج عن المشاركين في مسيرة العقبة بعد توقيفهم لساعات التنمية تؤكد اعادة القبض على المتهم بقتل الطفلة نبال بعد فراره بساعتين الخارجية: نتحقق من وجود الطفل "ورد الربابعة" في مصر.. ولم يتم العثور عليه لغاية الآن
عـاجـل :

العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين

الاردن 24 -  
وجّه نقيب المحامين الأسبق، عضو كتلة الاصلاح النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة كشف فيه عن قيام شركة اتصالات بادخال (6000) جهاز تنصت وتجسس على مشتركيها، متسائلا فيما إذا كانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات قد وافقت على ادخال تلك الأجهزة.


وتساءل العرموطي فيما إذا كان القانون يسمح بادخال أجهزة انذار سرقة فيها خاصية التنصت والتجسس على ما يجري داخل الأماكن المحمية سواء كانت منزلا أو شركة، مشيرا إلى أن التجسس والتنصت يشكرا خطرا وانتهاكا لحياة المشتركين الخاصة والأمن الاجتماعي، ويخالف الدستور الذي ينصّ في المادة السابعة منه على صون الحرية الشخصية وتجريم كل اعتداء على الحقوق والحريات العامة أو حرمة الحياة الخاصة للأردنيين.


وجاء في السؤال: " هل صحيح أنه قد تم ادخال هذه الأجهزة دون الحصول على الموافقات اللازمة من الأجهزة الأمنية والعسكرية والادارية والتأكد من أنها لا تحتوي على التنصت والتجسس داخل الموقع الذي يتم تركيب الجهاز فيه".

كما تساءل العرموطي: "هل أبلغت الشركة أو الشركات التي أدخلت هذه الأجهزة مشتركيها بوجود خاصية التنصت عليهم دون الحصول على موافقة مسبقة منهم؟ وهل هناك مراقبة مباشرة للجهات الرسمية على المحلات والشركات فيما إذا كان هناك تهريب لهذه الأجهزة ودخولها السوق الأردني، وهل سبق أن تم ضبط مثل هذه الأجهزة في الأسواق، وما هي الاجراءات التي اتخذت بهذا الشأن".


اقرأ أيضا: