آخر المستجدات
العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة الاحتجاجات تجتاح لبنان.. ودعوات للتظاهر الأحد جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا! الأطباء لـ الاردن24: قرار الحكومة سيتسبب بتعويم كشفيات وأجور الأطباء.. وشركات التأمين ستتحكم بالسوق ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا

"المفوضية": إنفاق 17% من موازنتنا السنوية لدعـم اللاجئين بالأردن

الاردن 24 -  
أظهر تقرير صادر عن مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في الاردن، ان المنظمة انفقت ما يقدر بنحو 64 مليون دولار من مجموع موازنتها السنوية البالغة 371.8 مليون دولار لعام 2019 والمخصّصة لتأمين احتياجات اللاجئين السوريين والعراقيين وغيرهم من الجنسيات الاخرى.

وأكد الناطق باسم المفوضية محمد الحواري انه تم تحصيل ما مقداره 17 % من التمويل اللازم للعام 2019 /2020 والبالغ 371 مليون دولار، وبحسب التقرير فإن الجهات المانحة الرئيسية لعمليات المفوضية في الأردن، هي الولايات المتحدة بتمويل بلغ نحو 40 مليون دولار، وأستراليا واليابان بنحو 5 ملايين دولار لكل منهما، إضافة إلى كندا وإيرلندا وغيرها من دول مانحة.

ويعيش في الأردن، الذي يعتبر ثاني أعلى دولة في العالم بعدد اللاجئين مقارنة مع عدد السكان، 762.420 لاجئا، منهم 671.579 سوريا، 67.600 عراقي، 14.457 يمنيا، 6.146 سودانيا، 793 صوماليا، و 1.846 من جنسيات أخرى.

ويعيش في المخيمات الثلاثة: الزعتري والازرق والاردني الكويتي ما يقدر بـ 17 بالمئة من اللاجئين السوريين في الاردن.
كما بين التقرير ان الاردن من اكثر البلدان تأثرا بالازمة السورية وثاني بلد يستضيف اعلى نسبة من اللاجئين السوريين في العالم، حيث يعيش 83 بالمئة من اللاجئين في المناطق الحضرية، واظهر التقرير ايضا ان 48 بالمئة من اللاجئين هم من الاطفال و4 بالمئة من كبار السن.
وتم اصدار 124 الف تصريح عمل للاجئين السوريين منذ 2016 لحد اللحظة بحسب التقرير الصادر عن المفوضية الشهر الحالي. (الدستور)