آخر المستجدات
كافة النتائج سلبية.. فحص 6350 عينة عشوائية في مادبا ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا اتهام ترامب بـ"الفساد" بعد إسقاطه عقوبة السجن عن صديقه روجر ستون بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء إلى مناطق الحجر الصحي المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة تسجيل (3) إصابات جديدة بالكورونا جميعها غير محلية دويكات يرد على بيان أمانة عمان لجنة التحقيق في حادثة مصنع الزمالية تباشر عملها الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج

"المفوضية": إنفاق 17% من موازنتنا السنوية لدعـم اللاجئين بالأردن

الاردن 24 -  
أظهر تقرير صادر عن مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في الاردن، ان المنظمة انفقت ما يقدر بنحو 64 مليون دولار من مجموع موازنتها السنوية البالغة 371.8 مليون دولار لعام 2019 والمخصّصة لتأمين احتياجات اللاجئين السوريين والعراقيين وغيرهم من الجنسيات الاخرى.

وأكد الناطق باسم المفوضية محمد الحواري انه تم تحصيل ما مقداره 17 % من التمويل اللازم للعام 2019 /2020 والبالغ 371 مليون دولار، وبحسب التقرير فإن الجهات المانحة الرئيسية لعمليات المفوضية في الأردن، هي الولايات المتحدة بتمويل بلغ نحو 40 مليون دولار، وأستراليا واليابان بنحو 5 ملايين دولار لكل منهما، إضافة إلى كندا وإيرلندا وغيرها من دول مانحة.

ويعيش في الأردن، الذي يعتبر ثاني أعلى دولة في العالم بعدد اللاجئين مقارنة مع عدد السكان، 762.420 لاجئا، منهم 671.579 سوريا، 67.600 عراقي، 14.457 يمنيا، 6.146 سودانيا، 793 صوماليا، و 1.846 من جنسيات أخرى.

ويعيش في المخيمات الثلاثة: الزعتري والازرق والاردني الكويتي ما يقدر بـ 17 بالمئة من اللاجئين السوريين في الاردن.
كما بين التقرير ان الاردن من اكثر البلدان تأثرا بالازمة السورية وثاني بلد يستضيف اعلى نسبة من اللاجئين السوريين في العالم، حيث يعيش 83 بالمئة من اللاجئين في المناطق الحضرية، واظهر التقرير ايضا ان 48 بالمئة من اللاجئين هم من الاطفال و4 بالمئة من كبار السن.
وتم اصدار 124 الف تصريح عمل للاجئين السوريين منذ 2016 لحد اللحظة بحسب التقرير الصادر عن المفوضية الشهر الحالي. (الدستور)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies