آخر المستجدات
الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين بعد تكرار حوادث انفجار الغاز.. العواد لـ الاردن24: لجنة للتحقق من متطلبات السلامة في المطاعم النقابات المهنية تقر توصياتها بشأن تعديلات نظام الخدمة المدنية الثلاثاء: تركيز على العلاوات الفنية اقتصاديون لـ الاردن24: ارتفاع المديونية نتيجة طبيعية للسياسات الحكومية ونهج رفع الضرائب مواطنون من وادي السير ينتظرون تعبيد شارع منذ خمس سنوات: تفاجأنا باصلاحه أمام عمارة دون غيره! نظام حوافز معدل وموحد للمهن الصحية دعوة المتقدمين لوظائف الفئة الثالثة إلى المقابلات الشخصية - أسماء النواصرة يردّ على الوزيرة غنيمات: محاولة للتشويش على الصورة.. ونؤيد وجود مسار مهني مع العلاوة البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت ذبحتونا تحذر من خطورة غياب مصداقية القبول الموحد.. وتطالب الوزارة بالموضوعية في عرض الأرقام العايد: السلطات المصرية تعهدت بالافراج عن طالب أردني اعتقل أثناء تواجده في ميدان التحرير النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن في تعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟
عـاجـل :

البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى

الاردن 24 -  
أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، نضال البطاينة، أن الديوان سيعلن أسماء المتنافسين على 8803 وظائف في القطاع العام للعام الحالي قبل نهاية الشهر الحالي، مشددا على أن الديوان سيلتزم بالأنظمة والتعليمات التي تضمن العدالة والشفافية في التعيين.

وقال البطاينة خلال استضافته عبر برنامج ستون دقيقة الذي يبثه التلفزيون الأردني مساء كلّ يوم جمعة، إن الديوان بصدد اتخاذ عدة اجراءات وتعديلات على الأنظمة والتعليمات تعزز من نزاهة وعدالة تعبئة الشواغر في القطاع العام، بما في ذلك نظام الاختيار والتعيين في الوظائف القيادية الذي سيجري الاعلان عنه خلال الأيام القادمة.

وأضاف إن أهم التعديلات على النظام تتضمن اشتراط التعيين وفق اعلان مفتوح لجميع الأردنيين على موقع رئاسة الوزراء وديوان الخدمة والسفارات، وتشكيل لجنة لفرز الطلبات، وأخرى لتقييمها، ومن ثمّ المقابلة الشخصية مع اللجنة الوزارية المكونة من خمس وزراء ويرأسها نائب رئيس الوزراء، ثم التنسيب باسم الشخص الذي وقع عليه اختيار اللجنة ونشر مبررات وأسس اختيار المعيّن في الوظيفة.

ولفت البطاينة إلى أن الديوان سيقوم بتعديل الحالات الانسانية المعتمدة لدى الديوان لتشمل عائلة الأرملة التي ليس لديها معيل، والعائلة المكونة من زوج وزوجة متقدمون للديوان وليس لديهم عمل ولديهم أولاد.

وأشار إلى آلية جديدة ستتم في التعاطي مع طلبات قدامى الخريجين الذين مضى على تخرجهم 20 عاما، حيث سيتم منحهم فرصتان لتخطي الامتحان التنافسي للشاغر الواحد، مشددا على أنه لن يكون هناك الغاء للامتحان التنافسي.

اقرا ايضا: