آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

متى يصبح الوزير وزيرًا؟

كامل النصيرات

زمان عندما كانوا يقولون أن وزيراً سيأتي لأي منطقة بعد شهر أو أسبوع ؛ تبقى المنطقة في حيص بيص وواقفة على قدم واحدة حتى يأتي معاليه ويغادر..! كان للوزير قيمة وهيبة و تشعر أنه حاكم حقيقي ؛ فالكل بانتظار كلمة تخرج من شفتيه لتصبح قانوناً..!
بعدها بقليل؛ أو بعد القليل بقليل ؛ كنّا ننتظر الوزير بنفس اليوم ..وليست جميع الناس شغوفة بأن ترى معاليه ..وثلاثة أرباع كلامه في (الهجايص) و يا دوب يعمل شيئاً إلا لنفسه طبعاً فهو (تعّيب)..!
ويمشي الزمان قليلاً بقليلٍ على كثيرٍ بكثير..ويصبح الوزراء (على قفا من يشيل)..ويهرب الناس من رؤية كثير منهم..ولو قالوا لأغلب الناس هناك أحدهم قادم نحوكم سيجيبونك: يا شيخ بلا قرف..! الآن يذهب الوزير ويأتي ولا يعلم الناس لأنهم غير معنيين بكلّ هذا الحراك الوزاري..لأن أكثرهم لم يعد وزيراً بل هو أقرب إلى مختار الحارة حامل ختم (المضبطة)..!
لم يعد الوزير وزيراً على سنّ ورمح..؟ لمَ كثير من الوزراء بحاجة إلى دورة عنوانها ( كيف تصبح وزيراً عن جد ؟ ).

 
 
Developed By : VERTEX Technologies