آخر المستجدات
الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن قصف صاروخي اسرائيلي كثيف على محيط دمشق جابر لـ الاردن24: مقترح لانهاء مشكلة الأطباء المؤهلين وتمكينهم من العمل في الخارج النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب مسيرة ليلية في وسط البلد للمتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة.. وتنديد بالمماطلة الحكومية المناصير يكتب: إلى الزميل السعايدة.. اخفاقاتكم أكبر بكثير! المتعطلون عن العمل في المفرق: لن تردعنا الضغوط الأمنية.. وخيارنا التصعيد بعد اعلان دمج مؤسستهم.. عاملون في سكة الحديد يحتجون ويلوحون بالتصعيد المالية: تخفيض الضريبة على المركبات تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل اللجنة المالية النيابية تحول 54 قضية فساد للقضاء العامة للاسكان: اطلاق مشروع المجد الأربعاء.. وبدأنا استقبال طلبات تملّك الأراضي في المحافظات البطاينة للمعتصمين أمام الديوان الملكي: لا وظائف حكومية والله يسهل عليكم المعتصمون في الكرك: قضيتنا قضية كرامة.. والمتنفذون لم يخلقوا من ذهب الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم

دول ترفض السيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل - اسماء

الاردن 24 -  

أعلنت المملكة العربية السعودية استنكارها ورفضها التام للإعلان الذي أصدرته الإدارة الأميركية بالاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة.

وأكدت السعودية حسب وكالة الانباء الرسمية (واس) موقفها الثابت والمبدئي من هضبة الجولان، وأنها أرض عربية سورية محتلة وفق القرارات الدولية ذات الصلة، وأن محاولات فرض الأمر الواقع لا تغير في الحقائق شيئاً.

وقالت الوكالة أن إعلان الإدارة الأميركية هو مخالفة صريحة لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وللقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك قرارات مجلس الأمن رقم (242) لعام 1967م ، ورقم (497) لعام 1981م، وستكون له آثار سلبية كبيرة على مسيرة السلام في الشرق الأوسط وأمن واستقرار المنطقة.

ودعت المملكة العربية السعودية جميع الأطراف إلى احترام مقررات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

 

البحرين تعرب عن أسفها للقرار الأميركي حول الجولان المحتل

أعربت مملكة البحرين عن اسفها لقرار الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان.

وقالت وزارة الخارجية حسب وكالة الانباء الرسمية (بنا) اليوم الثلاثاء ان هذه الخطوة من شأنها تعطيل الجهود الهادفة للتوصل لسلام دائم ومستقر في منطقة الشرق الأوسط.

واكدت البحرين موقفها الثابت باعتبار هضبة الجولان أراضي عربية سورية محتلة من قبل إسرائيل عام 1967 وهو ما تؤكد عليه قرارات مجلس الأمن الدولي.

وشددت وزارة الخارجية البحرينية على ضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية، ودعت إلى تضافر الجهود كافة من أجل إنهاء احتلال إسرائيل لهضبة الجولان السورية والانسحاب من الأراضي العربية التي احتلتها عام 1967 وذلك لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة.

 

كندا: لن نعترف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل

اعلنت كندا، اليوم الثلاثاء، أنها لن تعترف بسيادة اسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية الكندية في بيان نقله راديو هلا كندا الدولي "وفقاً للقانون الدولي، كندا لا تعترف بالسيطرة الإسرائيلية الدائمة على مرتفعات الجولان، وموقف كندا كالسابق لم يتغير".

وأضاف البيان "كندا صديق حقيقي لإسرائيل، ونحن ندعم إسرائيل وحقها في العيش بسلام وأمن مع جيرانه"، مشيرا إلى أن "ضم الأراضي بالقوة محظور بموجب القانون الدولي وأن أي بيان حول تغيير أحادي الجانب للحدود يتعارض مع أسس النظام الدولي القائم على القواعد".

 

 

اليابان لاتعترف بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل

اعلنت وزارة الخارجية اليابانية رفضها لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان المحتل، مؤكدة التزامها بقرارات الأمم المتحدة التي تحظر ضم الأراضي باستخدام القوة.

وقال وزير شؤون الحكومة الياباني يوشيهيدي سوغا ان "اليابان لاتعترف بضم اسرائيل للجولان السوري المحتل وليس هناك تغيير في الموقف الياباني الداعي الى تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة".

وجاء تصريح سوغا من مقر رئاسة الوزراء اليوم تعقيبا على توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترمب امس مرسوما يعترف به بسيادة اسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وأضاف سوغا ان الحكومة اليابانية سوف تواصل متابعة الوضع المتعلق بهذه القضية عن كثب وباهتمام كبير مشيرا إلى ان القرار الاميركي لن يؤثر على إرسال اليابان مراقبين الى سيناء المصرية ضمن فريق الأمم المتحدة لمراقبة وقف اطلاق النار بين مصر وإسرائيل.

وأكد ذلك أيضا وزير الدفاع الياباني تاكاشي ايوايا بأنه لاتأثير مباشراً لقرار ترمب على نشر المراقبين اليابانيين الى سيناء.

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقع أمس الاثنين على إعلان اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، خلال مؤتمر صحافي عقده في واشنطن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. (بترا)