آخر المستجدات
العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان ! المحامين تقرر مقاطعة نظام الفوترة.. وارشيدات لـ الاردن24: مستعدون للحبس الاجهزة الامنية تمنع الناشط احمد النعيمات من السفر .. وتترك عائلته تسافر وحدها - صور العبادي يطالب الحكومة بالكشف عن خططها لاستثمار النفط والغاز والنحاس وفاة عامل في شركة كهرباء غرندل اثر سقوطه عن عامود في طبربور الحديد يهاجم الوزيرة زواتي: وكأنها ليست عضوا بالحكومة الأردنية.. وكأن تسريح العمال لا يعنيها خريجو تخصص معلم الصف يعلنون اعتصاما مفتوحا امام الديوان الملكي ردا على تأنيث تخصصهم "النقابات الصحية" تطالب بصرف كامل الزيادة على الحوافز ووقف الاعتداءات على كوادرها الكباريتي ل الاردن24: المملكة تمر بظرف اقتصادي صعب.. والأوضاع للأسوأ وعلى الحكومة إيجاد الحلول الحجايا لـ الاردن24: سنتابع ملف المتقاعدين.. وقرارات الحكومة مبتورة وهدفها التوفير على حساب المعلمين غباين ل الأردن 24: طلب متزايد على الحليب بعد حملة مقاطعة الألبان.. والمواطن وجد البديل مرشحون للتعيين في التربية - اسماء "النواب الأمريكي" يرفض صفقة بيع أسلحة للاردن الاوقاف تعلن سبب حريق المسجد الحسيني.. وتؤكد سلامة الجانب التاريخي والديني للمسجد اعتصام ليلي في الزرقاء: واسمع مني هالقرار.. يسقط نهجك يا دولار - صور حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء
عـاجـل :

باسم سكجها يكتب: عن مستر برزيدنت دونالد ترامب!

باسم سكجها
 أعلن دونالد ترامب نصراً ضدّ الارهابيين الداعشيين في حرب لم يخضها، وأعلن الجولان منطقة إسرائىلية ولا يحقّ له ذلك في المعايير الأميركية والدولية، وهذا خلال يومين، وقبلها أعلن القُدس عاصمة لاسرائيل، ونقل سفارة بلادة إليها باحتفال انتقص إلى فرح أحد، إلاّ هو ونسيبه، وحبيببه بنيامين نتنياهو، وحتى الكثير من الإسرائىليين، فقد وقفوا غير مصدّقين ذلك!
مستر ترامب، لمن لا يعرفه، هو رئيس الولايات المتحدة الأميركية، الذي فازت عليه منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بفارق الأصوات، ولكنّ النظام التصويتي منحه ربح لعبة المقامرة الديمقراطية، والطريف أنّه كان قبل أيام من فوزه يُعلن على "تويتر” أنّ خسارته ستعني تدخلات في الانتخابات، وذلك ما رآه أغلب المحللين الاعتراف المسبق بالهزيمة!
ما علينا، فمستر ترامب هو رئيس الولايات الأميركية المتحدة الآن، وهو الذي فشل في تشكيل حلف بناء جدار على الحدود مع المكسيك، وهو الذي قال عن زعيم كوريا الشمالية: أنا أحبّه، وهو الذي يُتّهم بعلاقة ما مع روسيا أوصلته للرئاسة، وهو الذي قال فيه محاميه الشخصي ما لم يقله مالك في الخمر، وهو في السجن الآن!
الكثير الكثير يمكن أن يُقال عن "مستر بريزيدنت ترامب”، ولكنّ الأهمّ أّنه يتراجع في كلّ مواقفه كأيّ خائف من الخوض في المجهول، ولكنّه يكون رجل الرجال حين يتعلق الأمر في إسرائىل، ولا يترك فُرصة إلاّ ويستخدم قراراته الرئاسية غير المقبولة والمفهومة لصالحها، حتى ضِمن حزبه، وتعرفون أنّه انضم إلى الحزب الجمهوري بالصدفة!
إسرائيل احتلت القُدس في الأيام التي احتلّت فيها الجولان، ولكنّ هذه ولا تلك ولا غيرها ستصبح اسرائىلية، فهي عربية، وحين يذهب المستر ترامب إلى التاريخ، قريباً بإذن الله، فسوف تتحدثّ الكتب عن رجل أعمال فاضت حياته بالقضايا الاخلاقية، والفساد المالي والسياسي، وصار أسيراً لعقيدته العنصرية، ولزوج ابنته اليهودي الديانة العنصري الفكر، ونتمنى حينها أن تعتذر الولايات المتحدة الأميركية عن حادث عارض أوصل مثل هذا لرئاستها، وللحديث بقية!