آخر المستجدات
النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب مسيرة ليلية في وسط البلد للمتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة.. وتنديد بالمماطلة الحكومية المناصير يكتب: إلى الزميل السعايدة.. اخفاقاتكم أكبر بكثير! المتعطلون عن العمل في المفرق: لن تردعنا الضغوط الأمنية.. وخيارنا التصعيد بعد اعلان دمج مؤسستهم.. عاملون في سكة الحديد يحتجون ويلوحون بالتصعيد المالية: تخفيض الضريبة على المركبات تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل اللجنة المالية النيابية تحول 54 قضية فساد للقضاء العامة للاسكان: اطلاق مشروع المجد الأربعاء.. وبدأنا استقبال طلبات تملّك الأراضي في المحافظات البطاينة للمعتصمين أمام الديوان الملكي: لا وظائف حكومية والله يسهل عليكم المعتصمون في الكرك: قضيتنا قضية كرامة.. والمتنفذون لم يخلقوا من ذهب الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم المعلمون يعتصمون في الكرك.. والمدعي العام يرفض تكفيل اللصاصمة والعضايلة وذنيبات - صور القاسم: الانتهاء من حفر البئر 49 في حقل الريشة التربية ستمنح طلبة التوجيهي (97- 99) فرصة جديدة في دورة خاصة الكباريتي لـ الاردن24: فقدان السيولة من يد المواطن أساس المشكلات.. وتعديل القوانين أهم مطالبنا موظفو التقاعد المدني يسألون عن مصيرهم.. والحكومة: لن نحيلهم على التقاعد الآن المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين
عـاجـل :

الخدمة المدنية : لا تثبيت للتعيينات خارج جدول التشكيلات بعد 2013

الاردن 24 -  

كشف ديوان الخدمة المدنية، أنه لن يتم تثبيت أي موظف يعمل في أي من مؤسسات أجهزة الدولة خارج جدول التشكيلات، بعد عام 2013، مؤكدا أن العمل جار على تثبيت العاملين قبل هذا التاريخ.
وبحسب مصدر  في ديوان الخدمة المدنية  ، فإن لجنة مشكلة من وزارة العمل، ودائرة الموازنة العامة، وديوان الخدمة المدنية، ووزارة تطوير القطاع العام سابقا، تعمل على متابعة تثبيت الموظفين في القطاع العام خارج جدول التشكيلات، وتدرس كافة الحالات، وتم عمليا تثبيت عدد منهم، والعمل جارٍ حاليا على تثبيت أعداد جديدة، على أن يكونوا عاملين بالقطاع على نظام المكافأة أو شراء خدمات أو عقود قبل العام 2013، بعد ذلك لن يتم تثبيت أي عامل بالقطاع العام.
ونبّه المصدر إلى أنه يتم استحداث وظائف لمن عمل قبل في القطاع العام خارج جدول التشكيلات قبل تاريخ السادس من كانون أول من عام 2013، ما بعد ذلك لا يشملهم أي قرارات تعيين، مبينا أنه تم مؤخرا تثبيت عدد من العاملين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وفق هذا النهج.
ونبه المصدر إلى أن أي تعيينات تمت خارج جدول التشكيلات بعد عام 2013، ووفقا لقرار حكومي سابق يحال من قام بالتوظيف لهيئة مكافحة الفساد، ذلك أن النهج في التعيينات واضح بعدم التوسع في العقود وتعيينات خارج جدول التشكيلات، لغايات التنظيم وتحقيق العدالة، وعمليا هناك ضبط لهذا الجانب، باستثناءات بسيطة.

الدستور- نيفين عبد الهادي