آخر المستجدات
بعد تكرار حوادث انفجار الغاز.. العواد لـ الاردن24: لجنة للتحقق من متطلبات السلامة في المطاعم النقابات المهنية تقر توصياتها بشأن تعديلات نظام الخدمة المدنية الثلاثاء: تركيز على العلاوات الفنية اقتصاديون لـ الاردن24: ارتفاع المديونية نتيجة طبيعية للسياسات الحكومية ونهج رفع الضرائب مواطنون من وادي السير ينتظرون تعبيد شارع منذ خمس سنوات: تفاجأنا باصلاحه أمام عمارة دون غيره! نظام حوافز معدل وموحد للمهن الصحية دعوة المتقدمين لوظائف الفئة الثالثة إلى المقابلات الشخصية - أسماء النواصرة يردّ على الوزيرة غنيمات: محاولة للتشويش على الصورة.. ونؤيد وجود مسار مهني مع العلاوة البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت ذبحتونا تحذر من خطورة غياب مصداقية القبول الموحد.. وتطالب الوزارة بالموضوعية في عرض الأرقام العايد: السلطات المصرية تعهدت بالافراج عن طالب أردني اعتقل أثناء تواجده في ميدان التحرير النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن في تعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط
عـاجـل :

مالية النواب توصي باحالة "تعيينات" في هيئة الاستثمار إلى مكافحة الفساد

الاردن 24 -  
* تعيين موظفين في هيئة الاستثمار دون وجود اسماء لهم في كشف المقابلات


أحمد عكور - أوصت اللجنة المالية في مجلس النواب باحالة عدة ملفات وردت في تقارير ديوان المحاسبة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وجاء على رأس تلك الملفات ملف التعيينات في هيئة الاستثمار، حيث قالت اللجنة إنه ولدى التدقيق على ملف تعيينات هيئة الاستثمار لعام 2016 والمتعلقة بتعيين (20) موظفا بعقود شاملة لجميع العلاوات (مهندس، ضابط ترويج) وبموجب موافقة رئيس الوزراء، تبيّن أنه تم تعيين موظفة تحمل شهادة بكالوريوس هندسة بعقد شامل لجميع العلاوات وبراتب شهري مقداره (1800) دينار اعتبارا من تاريخ 3 تشرين أول 2016.

وأضافت اللجنة المالية إن تعيين تلك الموظفة جاء بالرغم من كون الموظفة منتدبة للعمل في الهيئة من وزارة الشؤون البلدية، وقد تم اختيارها كعضو في لجنة المقابلات للتعيينات مدار البحث، كما أن تعيينها جاء دون اجراء المقابلة اللازمة أسوة بباقي الموظفين الذين جرى تعيينهم.

وأشارت اللجنة إلى "تعيين موظفين دون وجود اسم لهم في كشف المقابلات"، كما جرى تعيين موظفين بعقود شاملة لجميع العلاوات علما بأن وظائفهم غير مدرجة على جدول تشكيلات الوظائف لعام 2016 "حيث تم تعيين مهندس ومهندسة براتب شهري مقداره (700، و 600) دينار".

ولفتت إلى تعيين ضباط ترويج عدد (6) برواتب تتراوح (700 - 1500) دينار علما بأن العدد المدرج على جدول التشكيلات لعام 2016 هو (3) فقط.

وأشارت إلى تعيين موظفين بعقود شاملة ورواتب عالية على اعتبار أنهم كفاءات ويحملون خبرات طويلة بالرغم من كونهم "حديثي التخرج وليس لديهم خبرات".

وقالت إن ديوان المحاسبة وجد فروقات واضحة في تحديد الراتب لبعض الموظفين، حيث "تم تعيين بكالوريوس علوم سياسية /2015 براتب شهري (700) دينار، في حين تم تعيين بكالوريوس هندسة مدنية/ 2011 براتب شهري (600) دينار".