آخر المستجدات
النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن بتعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري لـ الاردن24: قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية.. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة
عـاجـل :

أبطال إفريقيا.. الترجي يصعد وشباب قسنطينة يفرط بالفرصة

الاردن 24 -  
ضمن الترجي التونسي حامل اللقب بطاقته إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك بفوزه على ضيفه هورويا كوناكري الغيني 2-صفر الجمعة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، فيما فرط شباب قسنطينة الجزائري بفرصة حسم تأهله بتلقيه هزيمته الأولى.

وأفاد الترجي على أكمل وجه من خوضه مباراته الأولى هذا الموسم على أرضه في دور المجموعات من مؤازرة جمهوره الذي غاب عن مباراتيه الأوليين في المجموعة الثانية ضد بلاتينيوم من زمبابوي (2-صفر) وأورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي (2-صفر ايضا) بسبب عقوبة لمباراتين من الاتحاد الإفريقي على خلفية أحداث الشغب التي رافقت لقاء إياب الدور النهائي العام الماضي بملعب رادس ضد الأهلي المصري.

ونجح الترجي في تحقيق فوزا ثالثا تواليا في ملعبه بفضل هدفي المالي حامد ماريوس أسوكو (23 خطأ في مرمى فريقه) والكاميروني فرانك كوم (83)، رافعا رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن هورويا الثاني و5 عن أورلاندو بايريتس الذي نقطة أمام ضيفه هورويا الذي سيتنازل في حال خسارته عن المركز الثاني لأورلاندو بايريتس الذي حول تخلفه على أرضه أمام بلاتينيوم بهدفين الى تعادل 2-2 في مباراة أضاع خلالها الضيوف ركلة جزاء أيضا.

وتحسم البطاقة الثانية في الجولة الأخيرة حين يحل أورلاندو بايريتس ضيفا على هورويا الجمعة المقبل.

وأصبح الإسماعيلي المصري خارج دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثالثة بتعادله على أرضه مع مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، الفائز باللقب 5 مرات، 1-1، فيما فرط شباب قسنطينة، المشارك في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بفرصة حسم بطاقته ومعها بطاقة مازيمبي إلى ربع النهائي، بخسارته على أرضه أمام النادي الإفريقي التونسي بهدف سجله البوركيني باسيرو كومباوري في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وحصل الفريق الجزائري الذي فاجأ الجميع في مجموعة تضم ثلاثة أبطال سابقين، على فرصة ذهبية لإدراك التعادل الذي كان سيؤمن له بطاقة العبور إلى ربع النهائي بصحبة مازيمبي، لكن لاعب وسطه الكونغولي ديلان باهامبولا أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 58.

وبعد أن كان أول فريق في المجموعات الأربع يحصد 10 نقاط من 12 ممكنة في الجولات الأربع الأولى، مني شباب قسنطينة بهزيمته الأولى على يد النادي الإفريقي الذي وضع خلفه هزيمتيه المذلتين على يد الفريق الجزائري (صفر-3) ومازيمبي (صفر-8) وحصد 4 نقاط في آخر جولتين، منعشا بذلك آماله بالتأهل.

ويتصدر شباب قسنطينة المجموعة بـ10 نقاط، مقابل 8 لمازيمبي بطل 1967 و1968 2009 و2010 و2015 و7 للإفريقي بطل 1991، فيما يملك الإسماعيلي نقطتين فقط بعد اكتفائه الجمعة بالتعادل مع ضيفه الكونغولي الذي كان صاحب هدف السبق أمام مدرجات خالية تنفيذا لتعليمات الامن المصري، عبر إيليا ميشاك (41)، قبل أن يعادل صاحب الأرض بواسطة عبد الرحمن مجدي (55).

وتقام الجولة السادسة الأخيرة في 16 مارس حيث يحل شباب قسنطينة ضيفا على مازيمبي الذي خسر ذهابا أمام الفريق الجزائري بثلاثية نظيفة، فيما يلعب النادي الإفريقي على أرضه ضد الإسماعيلي حيث يحتاج إلى الفوز مع الأمل بتعثر مازيمبي.