آخر المستجدات
مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة نقابة المعلمين تلوح بالتصعيد لإنصاف الإداريين المحرومين من العلاوات “الأوقاف” توضح بشأن الأردنيين المتأثرين بقرار “تعليق العمرة” مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور

موقفي ممّا يحدث هناك

كامل النصيرات

ما يحدث هناك أمرٌ يجب أن يستنكره الجميع ..فهناك مكان عزيزٌ على الجميع ولا يمكن أن أقبل ألاّ يتساوى المواطنون فيها بالحقوق والواجبات..! هل من المعقول أن هناك متروكة ومنسية ولا يلتفت لها إلا المارقون والحيتان و الفاسدون الكبار..؟! معقول أن هناك لا يوجد بها (شعب مثل الناس) ..؟ مع أني أعرف أن شعب هناك يشتهر بالبرودة صيفاً و الحرارة شتاءً..!!
آخر مرّة زرتُ هناك ؛ قبل سنواتٍ خدّاعاتٍ ؛ كان الشعب (مش مصلّي عَ النبي)..! كان يطالب بقانون انتخاب (هُناكي) يشمل كلّ هناك بلا استثناء ولا يقتصر على (هنا ) فقط ..! كانوا يحلمون بقانون أحزاب يمدّ ذراعيه إلى عقول الناس وقلوبهم ويطلق لهم العنان للعمل العام بحجة أن ذلك يساعد هناك للخروج من عنق الزجاجة..! مع أنّ عنق الزجاجة أحسن لهذا الشعب من عنق الزرافة مثلاً أو أي عنق آخر..! لكنه شعبٌ هناكيٌّ جاهل..!
لا يمكن أن أقف بجانب شعب هناك وأكون ضدّ حكومة هناك..فتلك الحكومة صحيح أن الشعب لا يفهمها ولن يفهمها لأنه أكبر من مقاسه..وأكبر من أحلامه..وأكبر حتى من جهنّم..!
يا سادةُ: كلّ ما هناك أن هناك ليست هناك..!