آخر المستجدات
آلاف المعلمين في اربد: العلاوة ما بتضيع.. لو أضربنا أسابيع نديم لـ الاردن٢٤: تدخل الفايز والطراونة يبشر بامكانية العودة لطاولة الحوار.. ولدينا قاعدة أساسية وهادنة لـ الاردن٢٤: اعلان أسماء المستفيدين من البعثات الخارجية بعد انتهاء المناقلات جابر لـ الاردن٢٤: أوشكنا على التوصل لاتفاق مع النقابات الصحية.. ولا مساس بالمكتسبات إنطلاق انتخابات الكنيست الإسرائيلي..نتنياهو يسعى للحسم فتح شارع الجيش امام الحركة المرورية احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار النواصرة: الحكومة تعمل عكس توجيهات الملك وكلنا نعاني من ادارتها.. وهذا ما سنفعله في المرة القادمة - فيديو ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا
عـاجـل :

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين

الاردن 24 -  
دعا نائب رئيس البرلمان الأوروبي- رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ديفيد ماريا ساسولي، إلى دعم الدول المستضيفة للاجئين، لا سيما الأردن، مؤكداً أن المملكة قدمت من الرعاية والاهتمام اتجاه اللاجئين ما يستوجب على المجتمع الدولي النهوض بمسؤولياته لدعمها.

حديث ساسولي جاء عقب كلمة لرئيس الوفد البرلماني الأردني النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ألقاها نيابة عن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة

وطالب فيها برلمانات الدول الأعضاء في الجمعية إلى مخاطبة حكوماتها لدعم الأردن في مؤتمر لندن.

وأكد ساسولي أن الأردن يقدم نموذجاً في رعاية اللاجئين، وكان لذلك أثراً كبيراً على الاقتصاد الوطني الأردني، وقد سمعنا من أعضاء الوفد البرلماني الأردني ما يعكس حجم المعاناة والأثر الذي لحق بالأردن جراء موجات اللجوء المتعاقبة.

وكان ساسولي سلّم رئاسة الجميعة إلى البرلمان التركي، حيث تسلمها النائب التركي ساميل إيريم، وقد التقاه القيسي على هامش أعمال المؤتمر لبحث سبل التعاون البرلماني الأردني التركي.

وأكد القيسي خلال لقاء إيريم، على أولوية تنسيق مواقف البرلمانيّن بما يخدم البلدين الصديقيّن ويسهم بالدفع في نصرة قضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وكان القيسي أكد في كلمته خلال مشاركته في اجتماعات قمة رؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، على ضرورة تبني استراتيجية تشجع العودة الطوعية للاجئين، ومحذراً من تراجع الدعم الدولي للاجئين الذي سيؤدي إلى انعكاسات سلبية على طريق تحقيق احتياجاتهم.

وقدم أعضاء الوفد البرلماني الأردني، خلال اجتماع الجمعية، عدة مقترحات للنهوض بواقع اللاجئين، مثلما أكدوا أهمية البحث في الأسباب التي تدعو للجوء ، والتفريق بين القسرية والطوعية منها، مشددين على أهمية دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كي تستمر في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية للاجئين.