آخر المستجدات
متقاعدو الضمان يحتجون أمام النواب على استثنائهم من زيادات الرواتب سقوط قصارة أسقف ثلاثة صفوف في سما السرحان: الادارة تعلق الدوام.. والوزارة ترسل فريقا هندسيا - صور السقاف لـ الاردن24: الضمان لن يدخل أي مشاريع لا تحقق عائدا مجزيا.. والصندوق المشترك قيد الدراسة الحكومة: وفاة و49 إصابة بانفلونزا الخنازير في الأردن البترول الوطنية: نتائج البئر 49 مبشرة.. وبدء العمل على البئر 50 قريبا الحكومة خفضت مخصصات دعم الخبز والمعالجات الطبية للعام القادم! المملكة على موعد مع منخفض جوي ماطر الخميس هل ترفع الحكومة أجور العلاج في مستشفياتها؟ القبض على المتورطين بسلب ٥٣ دينارا من فرع بنك في وادي الرمم - صور رغم الأمطار والأجواء الباردة.. اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي يحافظ على زخمه الوزير المصري: زيادات رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات الشواربة: زيادة رواتب موظفي ومستخدمي الأمانة اعتبارا من العام المقبل ديوان المحاسبة يوصي وزارة المياه بإعداد استراتيجية لتخفيض نسبة الفاقد المائي مجلس الوزراء يقرر تعيين العرموطي مراقباً عاماً للشركات النقابات المهنيّة تنظّم وقفة تضامنية مع الأسرى الأردنيين في سجون الإحتلال معتقلون سياسيون يبدأون اضرابا عن الطعام في ثلاثة سجون النواصرة لـ الاردن24: لا شراكة حقيقية مع التربية دون الغاء المادة 5/ د من قانون النقابة عن القطامين والصراوي وسلطة العقبة.. ألاّ تطغوا في الميزان! سائقو التربية يستمرون في إضرابهم المفتوح ويرفضون اتفاق لجنة الفئة الثالثة والوزارة سلامة العكور يكتب: الإرادة والشجاعة كفيلتان بإنقاذ الأردن من أزماته ..

السينما تعزز التفاهم

الاردن 24 -  
تدعم وزارة الخارجية الألمانية التبادل والحوار بين الثقافات في مهرجان برلين السينمائي "برليناله".
رفع الستار عن فعاليات الدورة التاسع والستين لمهرجان الأفلام العالمي في برلين. تعيش برلين حتى 17فبراير/ شباط أجواء فن السينما بشكل كامل. يُعد برليناله أكبر مهرجان جماهيري في العالم، اذ أنه يجلب صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، نجوم السينما المعروفين عالمياً والمواهب الطموحة القادمة إلى العاصمة الألمانية.

من أجل صور أصلية وقصص غير عادية
تدعم وزارة الخارجية الالمانية لسنوات عديدة مهرجان برليناله. تقوم وزارة الخارجية الألمانية بالتعاون مع صندوق السينما العالمي ((WCF بدعم إنتاج الأفلام في المناطق التي تعانى من نقص في البنية التحتية اللازمة لصناعة السينما. والنتيجة هي أفلام تنقل من خلال المحتوى والقصص غير العادية وأسلوبها الجمالي الخاص بها صورة حقيقية للمناطق التي يحكون عنها.
يتلقى على سبيل المثال صانعو الأفلام من البلدان الأفريقية الدعم. يجمع "محور أفريقيا" بين صانعي الأفلام الإفريقيين والمنتجين الألمان. هذا من شأنه مساعدة ثقافة الأفلام الأفريقية على الوصول إلى المزيد من العالمية.

تعزيز المساواة في صناعة السينما
تدعم وزارة الخارجية الألمانية بالإضافة إلى ذلك المساواة في حقوق المرأة في صناعة السينما. في أثناء مؤتمر أقيم بالتعاون مع مبادرة "برو كوت فيلم" ومنظماتها الدولية الشريكة ، التي وضعت لنفسها هدف زيادة نسبة مشاركة النساء في جميع مجالات إنتاج الأفلام، بحسب ميشيل مونتيفيرينج وزيرة الدولة للسياسة الثقافية الدولية في وزارة الخارجية الألمانية:
"نريد أن نتحدث عن كيفية تحقيق المساواة في الفيلم في النهاية، لأنني أعتقد أن قضية المساواة ستكون واحدة من الموضوعات الأساسية في مهرجان برليناله هذا العام ".

مهرجان برسالة قوية: "الشأن الخاص شأن سياسي"
يعتمد سحر مهرجان برليناله على تنوعه: يتم تمثيل جميع فئات الأفلام من الفيلم الروائي إلى التجربة الفنية. يعكس برنامج المهرجان في الوقت ذاته مجموعة متنوعة من وجهات النظر والمواقف واساليب الحياة . تقدم برلين نفسها أكثر من أي وقت مضى في هذه الأيام كمكان للحوار والنقاش الفني والثقافي. يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم ويربطهم حبهم للسينما والفن.
يُحدد برليناله بالإضافة إلى ذلك دائماً رسائل سياسية قوية ومهمة، وهذا العام صراحةً تحت شعار: "الشأن الخاص شأن سياسي".