آخر المستجدات
ارشيدات يتحدث عن قرار المحكمة الدستورية بخصوص اتفاقية الغاز.. ويدعو النواب لتوجيه سؤال جديد معلمون يخرجون بمسيرة من الموقر دعما لنقابتهم.. والتربية: نسبة الاضراب في اللواء ١٠٠٪ المعاني: أبواب الوزارة مفتوحة للحوار بين المعلمين والفريق الحكومي تصعيد جديد من التربية ضد المعلمين ودعوى قضائية لحل النقابة.. ونديم: الميدان متماسك الحكومة تفرض ٤٠ دينارا رسوما جديدة على الشاحنات.. وشركات تدرس الرحيل النائب الطراونة يحذر الحكومة.. ويدعو لاستئناف الحوار مع المعلمين مصدر لـ الاردن٢٤: ترتيبات فنية لاستعادة الباقورة والغمر شاهد- استشهاد فلسطينية على حاجز قلنديا 4 وفيات في حادث سير على الطريق الصحراوي وفيات الاربعاء 18/9/2019 خلل في قبولات مكرمة العشائر والأقل حظًا، وذبحتونا تطالب بفتح تحقيق في ملف التوجيهي كاملًا أبو غزلة يكتب عن طلة الرئيس: انفعال سببه التضليل.. والأمل بتدخل ملكي الصحة تنفي: لم نستحدث أي ادارة لشقيق مستشار للوزير.. ولا أقارب للمستشارين في الوزارة المعلمين: لم ولن نغلق أبواب الحوار النواصرة: الاضراب مستمر.. وهناك احتجاجات من الأهالي على المناهج.. وسنفتح هذا الملفّ لاحقا هاني الملقي: هذه أسباب عدم خروج الأردنيين من عنق الزجاجة.. ولهذا توقف بناء أحد الفنادق الكبرى الحكومة: متمسكون بالحوار في وزارة التربية والتعليم اين هي الدواليب الدائرة المتحركة يا جمانة غنيمات؟! د. بني هاني يكتب: الاقتصاد ومجتمع اللايقين التربية تعلن صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي
عـاجـل :

الرزاز يبرر تعيينات أشقاء النواب: ليس عيبا أن يكون الشخص شقيق نائب أو وزير

الاردن 24 -  
أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى رئاسة الوزراء وترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس الثلاثاء كانت مبرمجة من وقت سابق للحديث حول أوليات الحكومة.

وقال الرزاز إن الموضوع الذي كان يؤرق جلالته هو موضوع التعيينات التي كانت لأشقاء نواب، مؤكدا تحمله المسؤولية الكاملة عنها وأن "لا عيب في أن يكون الشخص شقيق نائب أو وزير".

وفيما يتعلق بمدير معهد الادارة العامة، قال الرزاز إنه التعيين الوحيد الذي جاء بناء على تنسيب لجنة التعيين في المواقع القيادية برئاسة نائب رئيس الوزراء وعضوية 5 وزراء اخرين.

وأضاف: "أما الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، فقد كان القرار لسلطة منطقة العقبة بصفتها هيئة مستقلة".

وأما رئيس مجلس ادارة المناطق الحرة والتنموية ورئيس مجلس ادارة شركة المساهمات الحكومية، فقد جاء بناء على تنسيب الجهات المعنية بها.

ولفت إلى أن الحكومة ستعيد النظر بمؤهلات الأشخاص المؤهلين للمواقع القيادية.

وقال الرزاز إنه وجه ديوان الخدمة المدنية لمراجعة الآلية والتأكد من المؤهلات، وأن تكون كلّ المقابلات المستقبلية موثقة بكاميرا فيديو.