آخر المستجدات
فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين العالم يحصي 200 ألف إصابة جديدة.. منظمة الصحة توقف تجارب عقارين وترامب يرجح التوصل لعلاج قبل نهاية العام حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية
عـاجـل :

العرموطي يُمطر الرزاز باسئلة حول "اي فواتيركم": تحقق ارباحا وتكبد المواطن عبئا اضافيا

الاردن 24 -  
وجّه نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول شركة "فواتيركم" وملكيتها، مطالبا ببيان سنة تأسيسها وادارتها ومقدار رأسمالها وإذا ما كانت ربحية أم لا، ومقدار أرباحها حتى تاريخه.

وتساءل العرموطي إذا ما كانت الشركة مسجلة في دائرة مراقبة الشركات، ومن هم الأشخاص المالكون لها، وهل هي خاضعة لقانون الضريبة، وما مقدار العائد الضريبي على هذه الشركة للدولة، وهل تخضع لمراقبة ديوان المحاسبة.

وطلب بيان العلاقة بين الشركة والبنك المركزي، وهل حصلت على تسهيلات أو قروض من البنك المركزي جراء عملها، ومن هي الجهات التي وقعت اتفاقيات معها.

وتساءل عن سبب توقيف تسديد فواتير المواطنين من ماء وكهرباء واتصالات وغيرها من الخدمات عبر البريد الأردني، علما أنها كانت مجانا، وتحويلها إلى شركة "فواتيركم" حصريا، مع استيفاء مبالغ مالية من المواطنين مقابل ذلك، والسند القانوني لذلك.

كما سأل العرموطي فيما إذا كان تمويل الشركة يتمّ من خلال منظمات أو جهات خارجية، وهل لها فروع في المحافظات، وهل صحيح أن مؤسسات الدولة ووزاراتها اشتركت بخدمات هذه الشركة مقابل رسوم مالية؟!

وتابع العرموطي سؤال، قائلا: "هل تعلم الحكومة بأن مثل هذه الشركات التي تستوفي رسوما من المواطنين جراء دفع "فواتيركم"، تكبّد المواطنين عبئا اضافيا في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة على المواطنين".

وتساءل فيما إذا كان قد تمّ ربط دفع الرسوم الجامعية للطلاب بهذه الشركة والمستفيد من ذلك، وهل قامت المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بتوقيع اتفاقية مع هذه الشركة وما الهدف من هذه الاتفاقية؟.
 
Developed By : VERTEX Technologies