آخر المستجدات
"حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي تجار الألبسة: خسائرنا وصلت ٣٠ مليون دينار بسبب كورونا وزير الاوقاف يدعو إلى الصبر على البلاء والأخذ بالأسباب عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس بالارقام.. تعرفوا على اخر تطورات انتشار "كورونا" في الدول العربية (تفاصيل) إربد.. لا إصابات بكورونا لليوم السادس على التوالي لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) منخفض من "الدرجة الثانية" وكتلة هوائية باردة ورطبة أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال كي لا ننسى.. التاسع من نيسان يعود بذاكرة الموت في بغداد ودير ياسين الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية

العرموطي يُمطر الرزاز باسئلة حول "اي فواتيركم": تحقق ارباحا وتكبد المواطن عبئا اضافيا

الاردن 24 -  
وجّه نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول شركة "فواتيركم" وملكيتها، مطالبا ببيان سنة تأسيسها وادارتها ومقدار رأسمالها وإذا ما كانت ربحية أم لا، ومقدار أرباحها حتى تاريخه.

وتساءل العرموطي إذا ما كانت الشركة مسجلة في دائرة مراقبة الشركات، ومن هم الأشخاص المالكون لها، وهل هي خاضعة لقانون الضريبة، وما مقدار العائد الضريبي على هذه الشركة للدولة، وهل تخضع لمراقبة ديوان المحاسبة.

وطلب بيان العلاقة بين الشركة والبنك المركزي، وهل حصلت على تسهيلات أو قروض من البنك المركزي جراء عملها، ومن هي الجهات التي وقعت اتفاقيات معها.

وتساءل عن سبب توقيف تسديد فواتير المواطنين من ماء وكهرباء واتصالات وغيرها من الخدمات عبر البريد الأردني، علما أنها كانت مجانا، وتحويلها إلى شركة "فواتيركم" حصريا، مع استيفاء مبالغ مالية من المواطنين مقابل ذلك، والسند القانوني لذلك.

كما سأل العرموطي فيما إذا كان تمويل الشركة يتمّ من خلال منظمات أو جهات خارجية، وهل لها فروع في المحافظات، وهل صحيح أن مؤسسات الدولة ووزاراتها اشتركت بخدمات هذه الشركة مقابل رسوم مالية؟!

وتابع العرموطي سؤال، قائلا: "هل تعلم الحكومة بأن مثل هذه الشركات التي تستوفي رسوما من المواطنين جراء دفع "فواتيركم"، تكبّد المواطنين عبئا اضافيا في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة على المواطنين".

وتساءل فيما إذا كان قد تمّ ربط دفع الرسوم الجامعية للطلاب بهذه الشركة والمستفيد من ذلك، وهل قامت المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بتوقيع اتفاقية مع هذه الشركة وما الهدف من هذه الاتفاقية؟.
 
Developed By : VERTEX Technologies