آخر المستجدات
القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! بعد فرض رسوم على التجارة الالكترونية.. مواطنون يشتكون ارتفاع قيمة تخمين البضائع!
عـاجـل :

العرموطي يُمطر الرزاز باسئلة حول "اي فواتيركم": تحقق ارباحا وتكبد المواطن عبئا اضافيا

الاردن 24 -  
وجّه نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول شركة "فواتيركم" وملكيتها، مطالبا ببيان سنة تأسيسها وادارتها ومقدار رأسمالها وإذا ما كانت ربحية أم لا، ومقدار أرباحها حتى تاريخه.

وتساءل العرموطي إذا ما كانت الشركة مسجلة في دائرة مراقبة الشركات، ومن هم الأشخاص المالكون لها، وهل هي خاضعة لقانون الضريبة، وما مقدار العائد الضريبي على هذه الشركة للدولة، وهل تخضع لمراقبة ديوان المحاسبة.

وطلب بيان العلاقة بين الشركة والبنك المركزي، وهل حصلت على تسهيلات أو قروض من البنك المركزي جراء عملها، ومن هي الجهات التي وقعت اتفاقيات معها.

وتساءل عن سبب توقيف تسديد فواتير المواطنين من ماء وكهرباء واتصالات وغيرها من الخدمات عبر البريد الأردني، علما أنها كانت مجانا، وتحويلها إلى شركة "فواتيركم" حصريا، مع استيفاء مبالغ مالية من المواطنين مقابل ذلك، والسند القانوني لذلك.

كما سأل العرموطي فيما إذا كان تمويل الشركة يتمّ من خلال منظمات أو جهات خارجية، وهل لها فروع في المحافظات، وهل صحيح أن مؤسسات الدولة ووزاراتها اشتركت بخدمات هذه الشركة مقابل رسوم مالية؟!

وتابع العرموطي سؤال، قائلا: "هل تعلم الحكومة بأن مثل هذه الشركات التي تستوفي رسوما من المواطنين جراء دفع "فواتيركم"، تكبّد المواطنين عبئا اضافيا في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة على المواطنين".

وتساءل فيما إذا كان قد تمّ ربط دفع الرسوم الجامعية للطلاب بهذه الشركة والمستفيد من ذلك، وهل قامت المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بتوقيع اتفاقية مع هذه الشركة وما الهدف من هذه الاتفاقية؟.