آخر المستجدات
الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين بعد تكرار حوادث انفجار الغاز.. العواد لـ الاردن24: لجنة للتحقق من متطلبات السلامة في المطاعم النقابات المهنية تقر توصياتها بشأن تعديلات نظام الخدمة المدنية الثلاثاء: تركيز على العلاوات الفنية اقتصاديون لـ الاردن24: ارتفاع المديونية نتيجة طبيعية للسياسات الحكومية ونهج رفع الضرائب مواطنون من وادي السير ينتظرون تعبيد شارع منذ خمس سنوات: تفاجأنا باصلاحه أمام عمارة دون غيره! نظام حوافز معدل وموحد للمهن الصحية دعوة المتقدمين لوظائف الفئة الثالثة إلى المقابلات الشخصية - أسماء النواصرة يردّ على الوزيرة غنيمات: محاولة للتشويش على الصورة.. ونؤيد وجود مسار مهني مع العلاوة البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت ذبحتونا تحذر من خطورة غياب مصداقية القبول الموحد.. وتطالب الوزارة بالموضوعية في عرض الأرقام العايد: السلطات المصرية تعهدت بالافراج عن طالب أردني اعتقل أثناء تواجده في ميدان التحرير النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن في تعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟
عـاجـل :

ابو البصل يوقف شركتا حج وعمرة ويحيلها للنائب العام

الاردن 24 -  
قرر وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل وبناء على تنسيب لجنة الحج والعمرة ايقاف شركتا حج وعمرة عن العمل وتحويلهما إلى المدعي العام.

وقالت دائرة الحج والعمرة في بيان صحفي إن لجنة الحج والعمرة وبناء على توجيهات وزير الأوقاف عقدت اجتماعا طارئا اليوم الجمعة برئاسة رئيس اللجنة مدير عام دائرة الحج والعمرة للبحث في القضية المتعلقة بمخالفة مكاتب وشركات حج وعمرة لتعليمات الوزارة المتعلقة بنقل المعتمرين الأردنيين للديار المقدسة.

وأضافت الدائرة أنه وبعد الإطلاع على تفاصيل القضية والتحقيق بها تبين أن شركتين قامتا بنقل معتمرين أردنيين بحافلات مخالفة لتعليمات النقل مما أدى إلى عدم السماح للحافلات بدخول الاراضي السعودية الشقيقة وإلحاق الضرر بالمعتمرين، بناء على ذلك تم اتخاذ قرار مصادق عليه من وزير الأوقاف بإيقاف شركتا حج وعمرة عن العمل وتحويلهما للنائب العام وتوجيه مخالفات مالية وإدارية لهما، إضافة إلى أن الدائرة ستقوم بالإشراف على تسيير رحلة العمرة للمتضررين، وتعويضهم ماليا على حساب الشركتين بدل العطل والضرر الذي لحق بهم.

وأكدت الدائرة أنه لا تهاون مع أي شركة تحاول مخالفة التعليمات والأنظمة المعمول بها، مشددة على أن خدمة المعتمر الأردني هي من صلب أولوياتها والواجب حمايته وحفظ حقوقه الكافة بموجب نص العقد المبرم بينه وبين الشركة ولا تهاون بذلك من قبل وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة.