آخر المستجدات
الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا
عـاجـل :

وزير المياه والري : 5 ملايين م3 خزنتها السدود وحجم التخزين 101 مليون م3 بنسبة 30%

الاردن 24 -  

أعرب وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود عن أمله بأن يكون الموسم المطري الحالي موسما جيدا بأذن الله خاصة وان الموسم قد بدأ هذا العام مبكرا مبينا ان حجم الامطار التي هطلت منذ بداية الموسم المطري اكثر من 2,3 مليار م3 بما نسبته 29,2% من المعدل السنوي طويل الامد البالغ 8,1 مليار م3 سنويا وقد توزعت على مختلف مناطق المملكة وبكميات متفاوتة بين منطقة وأخرى، مضيفا ان بداية الموسم الحالي تبشر بموسم قد يكون جيدا اذا ما استمر التساقط على جميع المناطق .

وبين الوزير ان الامطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين حملت معها كميات كبيرة من الامطار وخزنت السدود في جميع مناطق المملكة حوالي 5 ملايين م3 لترفع حجم التخزين الكلي في السدود الى 101 مليون م3 بنسبة تخزين 30% من حجم التخزين الكلي البالغ 336 مليون م3 .

وحول كميات الامطار التي سجلتها المحافظات فقد سجلت اعلى كمية هطول خلال 24 ساعة حتى صباح الخميس الماضي في اربد / محطة ام قيس 27 ملم وسجلت محافظة اربد معدل عام بلغ 19,3 ملم وفي محافظة العاصمة سجلت معدل عام بلغ 13,9 ملم وفي الجامعة الاردنية والجبيهة 20 ملم ومحافظة البلقاء معدل عام بلغ 11,8 ملم وفي مدينة السلط 25,1 ملم وفي مادبا سجلت معدل عام 3,5 ملم والزرقاء معدل عام 6 ملم اعلاها في بيرين 17 ملم وجرش بلغ معدلها 18,1 ملم اعلاها في برما 26 ملم والمفرق معدل عام 4,4 ملم اعلاها في نادرة 20 ملم وفي عجلون معدل عام بلغ 18 ملم اعلاها في عبين 21 ملم والكرك معدل عام 1,3 ملم اعلاها في الربة 5 ملم والطفيلة والعقبة ومعان لم تسجل اية قراءات جديدة .