آخر المستجدات
المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام السلايطة: تعيين دفعات جديدة من المعلمين لتغطية الشواغر والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة ل الاردن 24 : شمول النواب بالضمان الاجتماعي خطر على المؤسسة .. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية جديدة.. #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي يجتاح تويتر تواصل الاحتجاجات في الرمثا ومطالبات باسقاط الرزاز: احتراق مدرعة.. والدرك يطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب الحجايا يدعو المعلمين لاعتصام الخميس 5/ 9.. ويقول: من يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن - مباشر مخلد المناصير نائبا لأمين عمان متفوقا على حازم النعيمات الفرجات ينفي اطلاق النار على حافلة في البترا: اعتداء على حافلة فارغة تتبع سلطة البترا الأمن يحتجز ناشطين ويمنعهم من الوصول إلى موقع اعتصام مناهض لاتفاقية الغاز.. ويهدم خيمتهم الصبيحي: شكاوى كثيرة من العاملين في المدارس الخاصة.. ومعلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة المياه: سرقة بئر في معان يوقف الضخ عنها.. وضبط محطة غسيل سيارات في سحاب تسرق المياه عوض ل الاردن 24 : تقديم طلبات القبول الموحد بعد يومين من إعلان نتائج الدورة التكميلية ولمدة ثلاثة أيام الحباشنة لـ الاردن24: حماد يتحمل مسؤولية أحداث الرمثا ويجب إقالته.. وفشل ذريع للحكومة

ممدوح العبادي يتحدث عن عوني مطيع.. ويهاجم الرزاز والحمارنة.. ويوضح المقصود بـ "وزراء الشارع"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، أن عملية القبض على المتهم الأول بقضية مصنع الدخان المزور جاءت نتيجة جهد استخباري وأمني رفيع المستوى وباشراف ومتابعة وتنسيق حثيث ومباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ولا علاقة مباشرة للحكومة بها، مشككا في أن يكون وزير الداخلية على اطلاع ودراية بتفاصيل القضية التي نجحت "الدولة العميقة" في انهائها بالشكل الأمثل.

وقال العبادي لـ الاردن24 إن الحكومة الحالية لا تملك برنامجا وخطة للاستمرار في قيادة البلاد، مشيرا إلى أن هناك شعورا لدى دائرة صنع القرار بكونها "أكلت مقلب" باختيار الرزاز رئيسا للوزراء، غير أنها تفضل التمهّل قبل اجراء تغيير حكومي سريع يضمن اعادة تموضع صحيح ومثالي للدولة الأردنية.

وانتقد الوزير والبرلماني المخضرم التصريحات المتتالية لرئيس الوزراء حول ما يسميه "مشروع النهضة"، لافتا إلى أن "النهضة تكون ببرنامج اجتماعي ثقافي تعليمي صناعي وتحتاج إلى موازنة مناسبة"، وليس بتقديم الخدمات الأساسية من بناء مدارس وتشغيل العاطلين عن العمل والتي هي جزء رئيس يدخل في صلب واجبات الحكومة.

كما هاجم العبادي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي مصطفى الحمارنة الذي قال إنه "كمن يدير دكانة صغيرة بها 13 موظفا ويتقاضى 3500 دينارا شهريا من خزينة الدولة وهو غير متفرغ، ويقوم باعطاء توجيهات لدعم حكومة عمر الرزاز كون الحكومة تمثل توجهاته".

وتطرق العبادي إلى الرزاز إبان توليه وزارة التربية والتعليم، قائلا إنه لم يسبق أن تدخل بمناقشة أي قرار أو تحدث بكلمة أو قدّم مقترحا.

وفيما يتعلق بحديثه حول "جلب وزراء من الشارع"، قال العبادي إن الحديث أُخذ على مبدأ "لا تقربوا الصلاة"، فيما قام "الذباب الالكتروني" بترويجه وتناقله على غير الصورة المقصود بها، مشيرا إلى أن قصد بحديثه "أن الوزير يجب أن تكون له سيرة ذاتية تتضمن خدمة حكومية ليكون مطلعا على أسس الادارة العامة والعمل العام".