آخر المستجدات
في اليوم 22 لاعتصامهم أمام الديوان الملكي.. الطفايلة يصرّون على مطلبهم المشروع سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل المياه لـ الاردن24: عدادات الكترونية "لا تحسب الهواء" لجميع مناطق المملكة صداح الحباشنة يوضح حول الخلاف مع زميلته الشعار.. ويدعو الناخبين لمراقبة أداء ممثليهم الصبيحي لـ الاردن24: تمويل زيادات الرواتب لن يكون من أموال الضمان أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية الحملة الوطنيّة لإسقاط اتفاقيّة الغاز تخوض معركتها الأخيرة.. والكرة في ملعب النوّاب تضامنا مع السجناء السياسيين.. وسم #بكفي_اعتقالات يتصدر تويتر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان الطفايلة في مسيرة وسط البلد: إحنا أسسنا عمان.. يلّا نمشي عالديوان على هامش الموازنة.. خبراء اقتصاديّون يحذّرون من الخلل المالي الهيكلي ويدعون لعدم الإعتماد على ضريبة المبيعات

الدفاع المدني: تعيين شقيق مدير الدفاع المدني بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية

الاردن 24 -  

أصدرت مديرية الدفاع المدني بيانا يرد فيه على المعلومات المغلوطة التي تم النشرها اليوم من خلال بعض صفحات الفيس بوك والواتس أب، حيث جاء في البيان:

إن ابتعاث الضباط لغايات الدراسة تتم من خلال لجنة تسمى (اللجنة التنظيمية للدراسة الجامعية في المعاهد الحكومية) بعضوية مجموعه من الضباط أصحاب الاختصاص وعليه يتم التنسيب للمدير العام بالدارسين ضمن معايير وأسس واضحة وحسب حاجة الجهاز لها وذلك لتحقيق متطلبات الاعتماد العام والخاص للأكاديمية ويتم تعيينهم من خلال مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية .

أما بخصوص شقيق المدير العام فهو حاصل على دكتوراه إدارة عامة وهي من ضمن الاختصاصات التي تحتاجها أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية علماً بان تعينه جاء بقرار من مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية التي تعتبر المظلة القانونية للأكاديمية .

أما بخصوص صرف شيك لمعالي رئيس الديوان الملكي فهذا غير صحيح ولا يمكن إعطاء أي مبالغ نقدية من صناديق الدفاع المدني لأي جهة علماً بأنها مراقبة جميعها ويتم تدقيقها من قبل مندوب ديوان المحاسبة لدى الإدارة المالية ، فمؤسسة الديوان التي يعتز بها منتسبوا الأجهزة الأمنية على اختلاف صنوفها كانت دوماً مصدر دعمٍ مادي ومعنوي لهم بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وهي أجل أن تتلقى الدعم من احد .

أما ما يتعلق بالعطاءات فإنه يتم من خلال لجنة العطاءات في المديرية العامة وبعضوية مندوب وزارة المالية وديوان المحاسبة ووزارة الصناعة والتجارة ويتم استدراج عروض من أكثر من شركة وعلى أثره يتم إحالة هذا العطاء على الشركة الأرخص والمطابقة للمواصفات .

فيما يتعلق بتعيين المتقاعدين فإن جهاز الدفاع المدني عمل على تعيين ضباط ارتباط للمتقاعدين من جميع محافظات المملكة علماً بأن الأسماء التي تم ترشيحها من المتقاعدين كانت من خلال لجنة مختصة ، ويتم عمل الضباط المتقاعدين فيها فقط لمدة سنتين ومن ثم يتم استبدالهم بآخرين من الضباط المتقاعدين .

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني لناشري هذه المعلومات المغلوطة بتوخي الدقة والصدق والتأكد من الحقائق قبل النشر ، وأنها سوف تلجأ إلى القضاء بحق كل من يسيء إلى سمعة جهاز الدفاع المدني .