آخر المستجدات
انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان استشهاد خمسة فلسطينيين بنيران الاحتلال.. وتوتر شديد على حدود غزة الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50%
عـاجـل :

الحكومة: الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019

الاردن 24 -  
قال مصدر حكومي في تعقيبه على ما اثير مؤخرا بشان سوق عمان المالي والمضاربة بالأسهم انه من المعروف ان اسعار الاسهم في السوق المالي تميل الى انخفاض مع نهاية كل عام وهذا ما حصل فعلا مما اتاح الفرصة امام العديد من المستثمرين للبدء بشراء اسهم ادت الى ارتفاع الرقم القياسي لسوق عمان المالي ليومي الاربعاء والخميس الماضيين.
واضاف المصدر في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه من الملاحظ ايضا ان صناديق الاستثمار الاجنبية العاملة في السوق تقوم بعمليات استثمار طويل الاجل وليست عملية مضاربة بالأسهم مما يعني ان استثماراتها لا تخضع للضريبة على ارباح المتاجرة. واشار الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وضعت مسودة اولية لتعليمات تعريف ارباح المتاجرة بالأسهم واسس تحصيلها وذلك في ضوء صدور قانون ضريبة الدخل والمبيعات الذي طالب الحكومة بوضع التعليمات اللازمة لتنفيذ اخضاع ارباح المتاجرة بالأسهم لضريبة الدخل. واكد ان تعريف المتاجرة الواردة في مسودة التعليمات تعني عمليات بيع وشراء الاسهم في العام الواحد ابتداء من عام 2019 ولا يشمل الاسهم المشتراة قبل هذا التاريخ او التي يتم بيعها بعد مرور سنة على شرائها. وارسلت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات مسودة التعليمات الى رئيس هيئة الاوراق المالية لبحثها مع جمعية المستثمرين في سوق عمان المالي وجمعية الوسطاء ورئيس مجلس ادارة شركة بورصة عمان للوصول الى صيغة توافقية نهائية حولها بهدف تشجيع الاستثمار في سوق عمان المالي وتحفيزه . واشار الى انه قد عقدت عدة اجتماعات مع الجهات المعنية بحضور مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ومن المؤمل ان تصدر هذه التعليمات بعد انجاز الحوار حولها. --(بترا)