آخر المستجدات
الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان

كتلة عهد تتعهد بالنهوض بالقطاع التجاري ضمن خطط واضحة

الاردن 24 -  
-تعهدت كتلة "عهد" المرشحة لانتخابات غرفة تجارة عمان ببذل الجهود والعمل المتواصل خلال الفترة المقبلة من اجل النهوض بالقطاع التجاري والسعي الى تذليل العقبات التي تواجه القطاع ضمن خطط وبرامج واضحة.

وأكدت الكتلة خلال لقائها حشد من القطاع التجاري والخدمي في مقر ديوان " ال الصغيّر" مساء امس الحرص على تذليل المعيقات و حل المشاكل التي تواجه اعمال التاجر.

وتعهدت الكتلة أيضا بتبني نهج التشاركية الفاعلة والتواصل المستمر مع الهيئة العامة وعقد لقاءات دورية للقطاع التجاري مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة لبحث القضايا التي تهم القطاع.

واكدت الكتلة ضرورة ابراز اهمية و دور القطاع التجاري في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز مشاركة القطاع بقطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.
 
واشارت الى ضرورة العمل و زيادة الاهتمام بالقطاع الزراعي من خلال تأسيس لجنة مختصة ضمن الغرفة تعنى بمتابعة القطاع والسعي الى حل المشاكل التي تواجه.

وجددت الكتلة وعلى لسان رئيسها غسان خرفان ، تعهدها بالاستمرار في الوقوف أمام كافة القرارات والاجراءات التي تقف أمام نمو القطاع وتعيق كل تأجر بالاضافة الى العمل على تعديل التشريعات التي سأهمت في عرقلة تطور القطاع مؤكدا ان الكتلة لن تسأوم على مصالح القطاع وستحمل شعار "القطاع التجاري اولا" كونه العمود الفقري للاقتصاد الوطني والذي من دونه لن يكون اقتصادنا بخير .

وقال خرفان ، إن القطاع التجاري يمر اليوم بمرحلة صعبة وغير مسبوقة و يستوجب من الجميع العمل كفريق واحد للوصول الى بر الأمان مشيرا الى ان البرنامج الانتخابي للكتلة تناول جميع المشاكل والتحديات وطرق معالجتها .

ودعا خرفان القطاع التجاري الى مراقبة ومحاسبة الكتلة في حال التقصير والتراجع عن اي من الوعود التي تعتبر واجب تنفيذها للنهوض ودعم مسيرة القطاع.

وبين خرفان ان الكتلة راعت عند تشكيلها المزج ما بين الخبرات والتجديد من خلال اختيار شباب طموح لديه رؤية لخدمة القطاع ، مؤكدا ان الكتلة ستعمل بكافة الاشكال بما يواكب مواكبة التغيرات ومتطلبات المرحلة لخدمة القطاع على اكمل وجه.

وشهد اللقاء مناقشة العديد من التحديات التي تواجه القطاع التجاري والخدمي على رأسها قانون المالكين والمستأجرين ومشاكل الاصطفاف في منطقة وسط البلد اضافة الى حالة التراجع غير المسبوقة في سوق عمان المالي.

وخلال اللقاء اكد اعضاء الكتلة وهم نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال ابوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر على ضرورة ابراز اهمية دور القطاع التجاري في دعم مسيرة الاقتصاد وتعزيز المشاركة بكافة قطاعاته المتعددة في رسم السياسات الاقتصادية الوطنية.