آخر المستجدات
المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام السلايطة: تعيين دفعات جديدة من المعلمين لتغطية الشواغر والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة ل الاردن 24 : شمول النواب بالضمان الاجتماعي خطر على المؤسسة .. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية جديدة.. #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي يجتاح تويتر تواصل الاحتجاجات في الرمثا ومطالبات باسقاط الرزاز: احتراق مدرعة.. والدرك يطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب الحجايا يدعو المعلمين لاعتصام الخميس 5/ 9.. ويقول: من يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن - مباشر مخلد المناصير نائبا لأمين عمان متفوقا على حازم النعيمات الفرجات ينفي اطلاق النار على حافلة في البترا: اعتداء على حافلة فارغة تتبع سلطة البترا الأمن يحتجز ناشطين ويمنعهم من الوصول إلى موقع اعتصام مناهض لاتفاقية الغاز.. ويهدم خيمتهم الصبيحي: شكاوى كثيرة من العاملين في المدارس الخاصة.. ومعلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة المياه: سرقة بئر في معان يوقف الضخ عنها.. وضبط محطة غسيل سيارات في سحاب تسرق المياه عوض ل الاردن 24 : تقديم طلبات القبول الموحد بعد يومين من إعلان نتائج الدورة التكميلية ولمدة ثلاثة أيام الحباشنة لـ الاردن24: حماد يتحمل مسؤولية أحداث الرمثا ويجب إقالته.. وفشل ذريع للحكومة

غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن النائب نبيل غيشان توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة بخلاف التعهدات التي أطلقها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والتوجه نحو دمج الهيئات المستقلة واعادتها إلى حضن مؤسسات الدولة الأم باعتبارها المسؤولة بموجب الدستور.

وقال غيشان لـ الاردن24 إن المطلوب هو اعادة كل الهيئات المستقلة تحت مظلة الوزارات الأم، وبما يعزز المساءلة والرقابة عليها في حال وجدت تجاوزات، مشيرا إلى أن الدستور لا يتيح مساءلة ومحاسبة موظف أو أمين عام أمام مجلس النواب، لكنه يتيح مساءلة الوزير، كما أن القضية ليست بالكلفة المالية فقط كما تعتقد الحكومة، لكنها "سلطة ودستور وقانون وحفاظ على مؤسسات الدولة".

وشدد على ضرورة أن لا تتنازل الدولة عن صلاحياتها، مطالبا الحكومة باعادة الهيئات المستقلة إلى كنف الوزارات التابعة لها.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن الهيئات المستقلة تنشأ في دول ليس فيها وزارات.