آخر المستجدات
في اليوم 22 لاعتصامهم أمام الديوان الملكي.. الطفايلة يصرّون على مطلبهم المشروع سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل المياه لـ الاردن24: عدادات الكترونية "لا تحسب الهواء" لجميع مناطق المملكة صداح الحباشنة يوضح حول الخلاف مع زميلته الشعار.. ويدعو الناخبين لمراقبة أداء ممثليهم الصبيحي لـ الاردن24: تمويل زيادات الرواتب لن يكون من أموال الضمان أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية الحملة الوطنيّة لإسقاط اتفاقيّة الغاز تخوض معركتها الأخيرة.. والكرة في ملعب النوّاب تضامنا مع السجناء السياسيين.. وسم #بكفي_اعتقالات يتصدر تويتر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان الطفايلة في مسيرة وسط البلد: إحنا أسسنا عمان.. يلّا نمشي عالديوان على هامش الموازنة.. خبراء اقتصاديّون يحذّرون من الخلل المالي الهيكلي ويدعون لعدم الإعتماد على ضريبة المبيعات

عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال

الاردن 24 -  

- ثمن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة التوجيهات الملكية السامية للحكومة بإصدار قانون العفو العام، مؤكداً أن مجلس النواب فور وصول القانون إليه من الحكومة سيعمل على إقراره بالسرعة اللازمة، استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي أرادت من هذه الخطوة التخفيف من التحديات والضغوطات التي تواجه المواطنين.

وقال الطراونة في تصريح صحفي الخميس، إن التوجيهات الملكية السامية لإصدار العفو العام، تدفعنا في مجلس النواب إلى العمل على إنجاز القانون بالسرعة اللازمة، وسنقوم بمنحه صفة الاستعجال، مع العمل على دراسة ما يصلنا من الحكومة بشكل يُمكن من احترام سيادة القانون وعدم الإضرار بالأمن الوطني والمجتمعي وحقوق المواطنين، على النحو الذي عبر عنه جلالة الملك في توجيهاته السامية.

وأكد رئيس مجلس النواب أن القانون بعد إقراره وفق القنوات الدستورية، من شأنه أن يخفف من الأعباء التي لحقت بالمواطنين، وهو بمثابة صفحة جديدة لكل من أخطأ بحق نفسه ومجتمعه كي يعمل على تقويم وتصويب مسار حياته، لافتاً أن عديد المطالب النيابية والشعبية التي نادت بالعفو اليوم، تجد نفسها اليوم ممتنة للتوجيهات الملكية التي لم تأتِ في يوم من الأيام إلا لصالح الوطن والمواطن وكان هاجسها على الدوام التخفيف من الأعباء على المواطنين وتلبية رغباتهم وتطلعاتهم.