آخر المستجدات
طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الفايز يكتب: الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له د. توقه يكتب عن: فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية الناصر يوضح تفاصيل علاوات موظفي القطاع العام الثلاثاء الحاسم لنتنياهو وترامب- غانتس يتوجه الى واشنطن لبحث الصفقة مصدر: منح السوريين تصاريح دون رسوم وتمديد فترة تصويب الأوضاع إحدى التزامات مؤتمر لندن حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات شوارع عمان تكشف حجم فشل الأمانة عن تقديم أبسط الخدمات نتنياهو: صفقة القرن "فرصة لن تعود لاسرائيل" احالة تشريعات دمج والغاء مؤسسات حكومية إلى مجلس الوزراء.. وبحث اعادة هيكلة قطاع الطاقة وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم الصفدي: لم نطلع على صفقة القرن ولا صحة لبحث إعادة النظر بقرار فك الإرتباط الطاقة تنفي علاقة صندوق النقد بإجراءات توجيه الدعم عن صفقة القرن وفك الإرتباط والأقلام المتحركة
عـاجـل :

شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - نفذ عدد من أبناء لواء الطيبة بمحافظة اربد وقفة وسط اللواء، وذلك احتجاجا على تقاعس الحكومة عن توفير حياة كريمة للمواطن الاردني، بحسبهم.

وقالت مصادر أهلية لـ الاردن24 إن اليأس سيطر على الشباب بعد فرض قانون ضريبة الدخل والايغال في السياسات الجبائية بشكل رفع نسب التضخم بشكل ملحوظ، وفي ظلّ عدم توفر فرص عمل لتوفير دخل وعيش كريم لهم.

وأضافت إن الشباب ارتدوا سترات صفراء فيما بدا محاكاة للاحتجاجات التي تشهدها فرنسا هذه الأيام، فيما قال المشاركون "إنهم لا يقلدون الفرنسيين، فالفرنسيون خرجوا احتجاجا على ارتفاع الأسعار وتحديدا المشتقات النفطية، فيما يحظى المواطنون هناك بكافة حقوقهم الأخرى، بينما المواطن الأردني يعاني من ارتفاع أسعار معظم السلع والخدمات واستمرار ارتفاع اسعار المحروقات والكهرباء، إلى جانب عدم حصوله على فرصة عمل مناسبة تضمن حصوله على دخل يمكنه من العيش الكريم".

ومن جانبه، قال مصدر أمني رفيع إن مجموعة من أبناء اللواء ارتدوا سترات صفراء وتجمعوا في الطريق العام المؤدي إلى قرية صما، حيث قاموا بإشعال اطارين وسط الشارع.

واضاف المصدر لـ الاردن24 إن الشباب لم يُبلغوا الجهات الرسمية بأي مطلب لوقفتهم، لافتا إلى أن المشاركين طلبوا اخلاء الشارع من الجهات المعنية مقابل عدم تعرض أحدهم لمساءلة الأجهزة الأمنية.

وأوضح أنهم غادروا الشارع بعد قامت كوادر الدفاع المدني بإطفاء الاطارات، وضمان عدم تعرضهم لأي مساءلة من قبل الأجهزة الأمنية.