آخر المستجدات
النواب يقرّ معدل الضمان برفع سن التقاعد المبكر.. واستثناء عاملين من الشمول بتأمين الشيخوخة الكلالدة ل الأردن 24: قانون الانتخاب لايحتاج إلى تعديلات جوهرية .. ولدينا ملاحظات سنتقدم بها حال فتح القانون المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام التربية لـ الاردن24: دفعة تعيينات جديدة لتغطية الشواغر.. والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة ل الاردن 24 : شمول النواب بالضمان الاجتماعي خطر على المؤسسة .. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية تجتاح تويتر: #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب الحجايا يدعو المعلمين لاعتصام الخميس 5/ 9.. ويقول: من يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن - مباشر مخلد المناصير نائبا لأمين عمان متفوقا على حازم النعيمات الفرجات ينفي اطلاق النار على حافلة في البترا: اعتداء على حافلة فارغة تتبع سلطة البترا الأمن يحتجز ناشطين ويمنعهم من الوصول إلى موقع اعتصام مناهض لاتفاقية الغاز.. ويهدم خيمتهم الصبيحي: شكاوى كثيرة من العاملين في المدارس الخاصة.. ومعلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة المياه: سرقة بئر في معان يوقف الضخ عنها.. وضبط محطة غسيل سيارات في سحاب تسرق المياه عوض ل الاردن 24 : تقديم طلبات القبول الموحد بعد يومين من إعلان نتائج الدورة التكميلية ولمدة ثلاثة أيام
عـاجـل :

شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - نفذ عدد من أبناء لواء الطيبة بمحافظة اربد وقفة وسط اللواء، وذلك احتجاجا على تقاعس الحكومة عن توفير حياة كريمة للمواطن الاردني، بحسبهم.

وقالت مصادر أهلية لـ الاردن24 إن اليأس سيطر على الشباب بعد فرض قانون ضريبة الدخل والايغال في السياسات الجبائية بشكل رفع نسب التضخم بشكل ملحوظ، وفي ظلّ عدم توفر فرص عمل لتوفير دخل وعيش كريم لهم.

وأضافت إن الشباب ارتدوا سترات صفراء فيما بدا محاكاة للاحتجاجات التي تشهدها فرنسا هذه الأيام، فيما قال المشاركون "إنهم لا يقلدون الفرنسيين، فالفرنسيون خرجوا احتجاجا على ارتفاع الأسعار وتحديدا المشتقات النفطية، فيما يحظى المواطنون هناك بكافة حقوقهم الأخرى، بينما المواطن الأردني يعاني من ارتفاع أسعار معظم السلع والخدمات واستمرار ارتفاع اسعار المحروقات والكهرباء، إلى جانب عدم حصوله على فرصة عمل مناسبة تضمن حصوله على دخل يمكنه من العيش الكريم".

ومن جانبه، قال مصدر أمني رفيع إن مجموعة من أبناء اللواء ارتدوا سترات صفراء وتجمعوا في الطريق العام المؤدي إلى قرية صما، حيث قاموا بإشعال اطارين وسط الشارع.

واضاف المصدر لـ الاردن24 إن الشباب لم يُبلغوا الجهات الرسمية بأي مطلب لوقفتهم، لافتا إلى أن المشاركين طلبوا اخلاء الشارع من الجهات المعنية مقابل عدم تعرض أحدهم لمساءلة الأجهزة الأمنية.

وأوضح أنهم غادروا الشارع بعد قامت كوادر الدفاع المدني بإطفاء الاطارات، وضمان عدم تعرضهم لأي مساءلة من قبل الأجهزة الأمنية.