آخر المستجدات
على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط حلم تملك “شاليهات” قد يسجن عشرات المواطنين في العقبة قبل إعلان النتائج الأولية للانتخابات..تشديدات أمنية بالجزائر الارصاد تحذر من الانزلاق وتشكل الصقيع وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة
عـاجـل :

المطاعم: عام 2018 الاكثر كارثية.. والقادم اسوأ

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات عمر العواد عام 2018 بالكارثي، وذلك نظرا للانحدار غير المسبوق في نسبة المبيعات والخسائر التي تكبدها القطاع، مشيرا إلى أن نسبة تراجع المبيعات تجاوزت الـ 70%.

وقال العواد لـ الاردن24 إن نسبة اغلاقات المطاعم تجاوزت 60% في مختلف محافظات المملكة، فيما أعلن جزء كبير من المطاعم المتبقية عن رغبته بتصفية أعماله لعدة اسباب منها الخسائر الكبيرة والتراجع بالمبيعات وقانون المالكين والمستأجرين الذي أصبح سيفا مسلطا على رقاب أصحاب المحال التجارية اضافة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء بنسبة 400% على القطاع التجاري.

ورجح أن يكون العام القادم أسوأ بكثير من العام الحالي، نظرا لتدني القدرة الشرائية للمواطنين وتراجع الأوضاع الاقتصادية بالمملكة بشكل عام بعد اقرار قانون ضريبة الدخل.