آخر المستجدات
خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان: على الحكومة وضع برنامج وطني للاحتفال بعودة أراضي الباقورة والغمر واعتبارها محررة ولن نسمح بأي مبررات للتأجيل ‎خطة شاملة لهيكلة وزارة الصحة تتضمن استحداث موقعين للأمين العام وتشكيل لجنة تخطيط ودمج مديريات القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن"

الصناعة والتجارة: الخبز والمحروقات والمواد الغذائية متوفرة بكميات كافية خلال المنخفض

الاردن 24 -  
أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، متابعتها المستمرة لضمان توفر السلع الغذائية والخبز والمحروقات بكميات كافية خلال المنخفض الجوي. 

وقال المتحدث الرسمي في الوزارة ينال البرماوي ان الوزارة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص تعمل على مراقبة المخزون في كل محافظة لضمان توفر كافة السلع الغذائية وبخاصة مادتي الخبز والمحروقات مشيرا إلى أنه تم التعميم على كافة مدراء المحافظات للاستعداد للمنخفض الجوي ومراقبة المخابز ومحطات الوقود ومراكز توزيع الغاز. 

وبين البرماوي أن الخطة التي وضعتها الوزارة منذ بداية فصل الشتاء تضمنت التعميم على قطاع المخابز من خلال نقابة المخابز بضرورة الاحتفاظ بمخزون كاف بالإضافة لوجود مولدات كهربائية للمخابز الكبيرة والتعميم على المطاحن من خلال جمعية المطاحن بضرورة الاحتفاظ مخزون من القمح لمدة أيام.

واكد البرماوي ان مخزون المملكة من المواد الغذائية الأساسية تكفي بالحد الأدنى من شهرين إلى ستة اشهر, ومخزون الوزارة من القمح يكفي لمدة 12 شهرا والشعير 10 اشهر.

وطمأن المتحدث باسم الوزارة المواطنين بوجود كميات كبيرة من مختلف المواد التموينية في الأسواق مشيرا إلى ان خبرة الوزارة في استعدادها المبكر للتعامل مع فصل الشتاء والمنخفضات الجوية لم تسجل اي انقطاعات للمواد التموينية.

وأوضح البرماوي أن الوزارة واستعدادا لفصل الشتاء قامت بإعداد غرفة طوارئ لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على متابعتها، إضافة إلى تنظيم دور مراقبي الأسواق لضمان رقابة مكثفة ومشددة وجولات ميدانية، خصوصا على وكالات الغاز ومحطات بيع المحروقات والمخابز.

واكد البرماوي ان الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.