آخر المستجدات
حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى الرئاسة غيشان ل الاردن 24 : صفقة القرن فشلت ولا مصلحة لنا بالمشاركة بمؤتمر البحرين بالرغم من الضغوط التي تمارس علينا التلهوني ل الاردن 24 :توجه لحل القضايا البسيطة باجراءات سهلة امام القضاء مصدر رسمي ل الاردن 24 : بعثة صندوق النقد الدولي ستجري تقييما للاوضاع المالية ,, ولا نية لرفع اسعار الكهرباء والماء الغذاء والدواء : لن يتم نشر قوائم اسعار الادوية الجديدة على الموقع الالكتروني "الصحراوي" يواصل حصد الأرواح بانتظار الانتهاء من تأهيله ارتفاع نسبة التضخم بالمملكة فلسطين: قرار الاحتلال ومحاكمه بهدم المباني تطهير عرقي عنصري بامتياز حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي

فيلم عربي وحيد ضمن القائمة النهائية للأفلام المرشحة لجوائز "غولدن غلوب"

الاردن 24 -  

أعلن منظمو حفل جوائز "غولدن غلوب" السينمائية، اليوم الخميس، القائمة النهائية للأعمال المنافسة على الجائزة الفنية العريقة.


وأشاروا إلى أن الفيلم العربي "كفرنحوم" من لبنان، من بين المنافسين في فئة "أفضل فيلم أجنبي"، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

يذكر أن فيلم "كفرنحوم"، يعرض في مهرجان مراكش ضمن العروض الخاصة مساء اليوم الخميس، وفي الصالات المغربية ابتداء من 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

والفيلم من إخراج المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، وتدور أحداثه في إحدى المناطق التابعة للعالم العربي، التي تقع تحت أزمات سياسية واجتماعية طاحنة، ويتتبع الفيلم حياة طفل يعيش في قرية فقيرة، ويقرر التمرد على نمط الحياة الذي يخضع له، حيث يقوم برفع دعوى قضائية ضد والديه.


ومن المقرر أن تنافس أفلام من اليابان والمكسيك وألمانيا وبلجيكا، إلى جانب لبنان، على جائزة "غولدن غلوب"، في فئة "أفضل فيلم بلغة أجنبية".

وسيتنافس على الجائزة المرموقة لرابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، عمل المخرج الياباني، هيروكازو كورايدي، "متجر اللصوص"، الحاصل في مهرجان "كان" السينمائي على جائزة النخلة الذهبية، والفيلم البلجيكي "الفتاة"، والفيلم الألماني "لا تنظر بعيدا"، والفيلم "روما" للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارونا.

يذكر أن حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" في دورته الـ 76، يقام في 6 يناير/ كانون الثاني 2019، في فندق بيفرلي هيلتون بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر جوائز "غولدن غلوب" واحدة من أهم الجوائز التي تقوم بتكريم الإنجازات الفنية المتميزة في المجالين السينمائي والتلفزيوني كل عام.