آخر المستجدات
الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا
عـاجـل :

الساكت ل الاردن ٢٤ : قانون الضريبة القشة التي قصمت ظهر القطاع الصناعي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا نائب رئيس غرفة صناعة عمان ورئيس حملة صنع في الاردن موسى الساكت الحكومة للابتعاد عن الحلول الترقيعية والمجتزأة  ووضع حلول حقيقية لمشاكل القطاع الصناعي، مشيرا الى ان القطاع يتراجع بشكل كبير نظرا لتراكم تلك المشاكل دون ايجاد حلول لها مع الجهات الحكومية .

واضاف الساكت ل الاردن 24 ان القطاع يعاني من مشكلة الطاقة بشكل كبير التي ارتفعت منذ العام 2012 بنسبة 100% وربط اسعار الوقوع مع الكهرباء ادى الى رفع اسعار الكهرباء بنسبة 34% خلال العام 2017 وحده ، اضافة الى عدم وجود جهة تمويلية بعيدا عن البنوك التجارية تهتم بتنمية الصناعة الوطنية ، وجاء قانون الضريبة ليكون الشعرة التي قصمت ظهر البعير الذي الغى اعفاء الصادرات ورفع الضرائب على الصناعيين من 14% الى 20% .

وقال الساكت  ان برنامج الحوافز الذي تعده الحكومة لن يكون بديلا عن اعفاء الصادرات ورفع الضرائب انما هو عبارة عن محاولة ترقيع  لن تعوض القطاع ، مشيرا الى اننا لا نريد الابقاء على تراكم المشاكل وتركها دون حلول حقيقية لدفع الاقتصاد الوطني .