آخر المستجدات
اجواء باردة نسبيا وحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 3 ايام العجارمة ل الأردن 24: لا تمديد لعطلة المدارس اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر إرسال قانون الإدارة المحلية لمجلس الأمة قريبا وزير الصحة لـ الاردن 24 : نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية عبر خطط وبرامج وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب المعتصمون أمام الديوان الملكي يلوحون بالاضراب عن الطعام.. ويستهجنون التهميش الحكومي البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية
عـاجـل :

رمان ل الاردن ٢٤: مستثمرو المناطق الحرة يرفضون قانون الضريبة ، ونريد اعفاءات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان ان الهيئة ترفض رفضا قاطعا اخضاع المناطق الحرة الى قانون ضريبة الدخل بالرغم من اقراره ، مشيرا الى ان هذا القانون سيلغي القانون الذي انشئت بموجبه المناطق الحرة وتم جذب المستثمرين من خلاله .

واضاف رمان ل الاردن 24 ان الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة للمستثمرين بالمنطقة وبحضور مدير الجمارك اعطى توضيحات عن تجارة الترانزيت وبقيت هناك قضايا البيوعات والتنازلات نظرا لفرض ضريبة 20% عليها وهي غير ممكنة التحصيل كون التجارة داخل المناطق الحرة تختلف عن التجارة خارجها ونريد توضيحات و اعفاء من قبل وزير المالية ومدير عام ضريبة الدخل كونهما مخولان بموجب القانون ، وهذا لا يعني قبولنا باخضاع المناطق الحرة تحت مظلة ضريبة الدخل .

وقال ان تجارة الترانزيت تشكل 70% من حجم عمل المنطقة الحرة نظرا لوجود استثمارات اجنبية داخلها ويتم شحن البضائع الى خارج المملكة .