آخر المستجدات
العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. وقانون الانتخاب يحتاج تعديلات جوهرية نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة

"السياحة" النيابية تناقش توصياتها للحكومة بشأن القطاع

الاردن 24 -  
ناقشت لجنة السياحة والاثار النيابية، اليوم الخميس، تقريرها وتوصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي، وذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب وصفي حداد، وبحضور نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر ووزيرة السياحة والاثار لينا عناب وممثلين عن هيئة تنشيط السياحة ودائرة الاثار العامة.
وقال حداد إن التقرير الذي أعدته اللجنة يلقي الضوء على تحديات قطاع السياحة والاثار والمعيقات التي تواجهه ويلخص المطالب التي تقدم بها العاملون فيه لغايات تحسين المنتج السياحي.
كما يشتمل على توصيات اللجنة للنهوض بالقطاع السياحي وتفعيله بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويحقق استدامة الموارد السياحية والاثرية، لافتا إلى أن اللجنة التقت أهم الجهات ذات العلاقة بالقطاع واطلعت على همومه.
وأضاف أن من أبرز التوصيات التي تضمنها التقرير للدورة العادية الثانية 2018 تتلخص بما يلي: إيلاء اقطاع السياحي الاهتمام الكافي لما يحققه من مدخل واسع لفرص العمل ومحرك للاقتصاد والتنمية، وتعديل وتطوير قانوني السياحة والاثار واعادة صياغتهما بما يتلاءم والمستجدات على الخارطة السياحية، وضرورة انشاء شركة وطنية مساهمة لتنفيذ عطاءات وزارة السياحة والاثار لضبط الصرف المالي.
والتواصل بين الوزارة والفاتيكان لعرض قطع أثرية أردنية ذات دلائل دينية وتاريخية في الفاتيكان مع شروحات عن الدور التاريخي للأردن في حياة عدد من الرسل والأنبياء بهدف تشجيع السياح الذين يرتادون الفاتيكان على زيارة الأردن ومعالمه المميزة مثل المغطس ومأدبا وغيرها.
وفيما يتعلق بموقع المغطس، أوصت اللجنة بتخفيض سعر تذكرة الدخول إليه حيث يبلغ سعرها حالياً 12 ديناراً، والتنسيق بين الوزارة ومكاتب السياحة والسفر وهيئة تنشيط السياحة وجمعية الأدلاء السياحيين لإيجاد برامج سياحية واضحة ومنها السياحة الدينية وحسب طلب الزائر كون هذه السياحة مغيبة تماما عن برامج مكاتب السياحة.
ودعت اللجنة إلى النظر في إنشاء غرفة سياحية على غرار غرفة التجارة والصناعة لتسهم في توحيد الجمعيات والفعاليات السياحية تحت مظلة واحدة وتعزز دور القطاع بالتعاون مع الجهات الأخرى.
--(بترا)