آخر المستجدات
سطو مسلح على فرع بنك في المحطة وسلب مبلغ مالي وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة بالتزامن مع جلسة ابو ردنية والعيسى مواطنون يتهمون الزراعة بالسماح بقطع أشجار سنديان عمرها ١٠٠٠ سنة.. والوزارة تنفي سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة المواصفات: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن "الاطباء" تطلب لقاء عاجل مع الرزاز.. واتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية الضمان لـ الاردن24: بدء استقبال طلبات التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج قبل نهاية الشهر حملة ارجاع مناهج الصفين الأول والرابع تواصل نشاطها.. وتدعو الأهالي للاستمرار بتسليم المناهج بعد "الجلدة الأخيرة" اللبنانيون يصرخون: إرحلوا!

العاملون في البلديات يلوحون بالتصعيد.. والوزارة: لا عطلة السبت والكرة في ملعب رؤساء البلديات

الاردن 24 -  
لميس أبو رمان - واصل العاملون في البلديات لليوم الثاني على التوالي الاضراب في مختلف بلديات المملكة للمطالبة بحقوقهم العمالية، واحتجاجا على تهميش وزارة البلديات مطالبهم.

واستهجن رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، احمد السعدي، تراخي الوزارة بتحقيق مطالب عمالها لإنهاء الاعتصام، مشيرا إلى أن الوزارة تصرّ على صمّ آذانها عن مطالب العاملين.


وأكد السعدي استمرار الاضراب لحين الاستجابة لمطالبهم، ملوّحا في ذات السياق بخطوات واجراءات تصعيدية سيلجأ لها العمال في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

ومن جانبه، قال أمين عام وزارة البلديات، وليد العتوم، إن الوزارة شكلت لجنة من رؤساء البلديات لدراسة مطالب العاملين فيها ورفع التوصيات الى الوزارة، مشيرا إلى أن اللجنة مشكلة من 5 بلديات فئة أولى و5 بلديات فئة ثانية و5 بلديات فئة ثالثة.

وأضاف العتوم لـ الاردن24 إن الوزارة معنية بحل مطالب الموظفين بما يتماشى مع الأنظمة والقوانين، حيث أن المصلحة العامة تقتضي انهاء الاضراب، مشيرا الى ان الوزارة وافقت على صندوق الادخار بحيث يكون الاقتطاع 6% من الموظف و3% من البلدية "غير أن مطلب عطلة السبت غير ممكن نظرا لتحصيلات ضريبة المسقفات في ذلك اليوم".

ولفت الى ان الوزارة خاطبت ديوان الخدمة المدنية حول علاوة المؤسسة وكذلك مساواة الرواتب مع موظفي الدولة، مشيرا إلى أن الكرة الان في ملعب رؤساء البلديات واللجنة المشكلة منهم وهي المعنية بدراسة المطالب ورفع التوصيات الى الوزارة.