آخر المستجدات
التربية تحدد شروط اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية لطلبة التوجيهي - تفاصيل العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. وقانون الانتخاب يحتاج تعديلات جوهرية نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة

العاملون في البلديات يلوحون بالتصعيد.. والوزارة: لا عطلة السبت والكرة في ملعب رؤساء البلديات

الاردن 24 -  
لميس أبو رمان - واصل العاملون في البلديات لليوم الثاني على التوالي الاضراب في مختلف بلديات المملكة للمطالبة بحقوقهم العمالية، واحتجاجا على تهميش وزارة البلديات مطالبهم.

واستهجن رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، احمد السعدي، تراخي الوزارة بتحقيق مطالب عمالها لإنهاء الاعتصام، مشيرا إلى أن الوزارة تصرّ على صمّ آذانها عن مطالب العاملين.


وأكد السعدي استمرار الاضراب لحين الاستجابة لمطالبهم، ملوّحا في ذات السياق بخطوات واجراءات تصعيدية سيلجأ لها العمال في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

ومن جانبه، قال أمين عام وزارة البلديات، وليد العتوم، إن الوزارة شكلت لجنة من رؤساء البلديات لدراسة مطالب العاملين فيها ورفع التوصيات الى الوزارة، مشيرا إلى أن اللجنة مشكلة من 5 بلديات فئة أولى و5 بلديات فئة ثانية و5 بلديات فئة ثالثة.

وأضاف العتوم لـ الاردن24 إن الوزارة معنية بحل مطالب الموظفين بما يتماشى مع الأنظمة والقوانين، حيث أن المصلحة العامة تقتضي انهاء الاضراب، مشيرا الى ان الوزارة وافقت على صندوق الادخار بحيث يكون الاقتطاع 6% من الموظف و3% من البلدية "غير أن مطلب عطلة السبت غير ممكن نظرا لتحصيلات ضريبة المسقفات في ذلك اليوم".

ولفت الى ان الوزارة خاطبت ديوان الخدمة المدنية حول علاوة المؤسسة وكذلك مساواة الرواتب مع موظفي الدولة، مشيرا إلى أن الكرة الان في ملعب رؤساء البلديات واللجنة المشكلة منهم وهي المعنية بدراسة المطالب ورفع التوصيات الى الوزارة.