آخر المستجدات
النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" لبنان: ثورة إستعادة الكرامة ...والأموال المنهوبة بحارة يغلقون دوار الرمثا بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد بعد شكاوى "الكباتن".. النقل تخاطب شركات التطبيقات الذكية وتؤكد: الغاء التصريح مسؤولية الهيئة سطو مسلح على فرع بنك في المحطة وسلب مبلغ مالي وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة بالتزامن مع جلسة ابو ردنية والعيسى مواطنون يتهمون الزراعة بالسماح بقطع أشجار سنديان عمرها ١٠٠٠ سنة.. والوزارة تنفي سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة المواصفات: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن

حين يوجعك كلُّ شيء

كامل النصيرات

ها أنت تتوجع .. لا عليك ..فأنت من لحظة البكاء تبني للفقراء خطاً جديداً ..لا تمسحْ دموعك ولا تقف عند طعمها ..فليس يهمّ لمَ هذه الدموع ..؟ لأنها ليست للفرح بالتأكيد ..!!

هل توجعك الأخبار ..؟؟ لأنك مغفل ..ألم أقل لك ذات تمدّدٍ على السرير : اسمع الخبر كعنوانٍ فقط ولا تتطاول للوصول إلى التفاصيل ..؟! ألم أرشدك إلى كيفية التعامل مع أخبارك العربية التي لا تحمل إلا وجهاً واحداً هو الخديعة ..!! أنت من تبحث عمّن يخدعك ..لذا ؛ عش بالخديعة واسكب فوقها ما شئت من العسل المغشوش ..!!

هل توجعك الأسعار ..؟ أنت كثير التذمّر ..ووجعك هنا طاعنٌ في الترف ..لأن هذا الموضوع قديم و ممجوج ..ومطلوب منك الاستسلام تماماً لكميّة الوجع القادم ..لأن الأسعار التي تعرفها اليوم ؛ أفضل بكثير من الأسعار التي ستتعرف عليها غداً ..فارضَ بأسعار اليوم و تقرّبْ منها ..لعل و عسى تحجز لنفسك سعراً أقلّ من المجان في الأيّام المُقبلة ..!!

هل توجعك الغربة وسط الأهل و الأصدقاء ..؟؟ ما أكذبك ..!! كل الأبواب مفتوحة لك ..أعطني باباً واحد أُقفل في وجهك ..لكنك دوماً تحب الونونة ..أنت سمكة و الونونة هي ماؤك الذي تعيش فيه ..إن خرجتَ من ونونتك ؛ تحولت إلى احتضارٍ لا يُقاس إلا بما تبقّى له من وقت ..!!

هل توجعك الحريّة ..؟؟ خفّفْ منها قليلاً ..أو ألفَ قليلٍ ..فالحريّة ليست قطعة شوكلاتة تُعطيها لمن تشاء ..أو تأكلها وقتما تشاء ..الحريّة في الشرق وجع حقيقي لا يحملها إلا من وضع لنفسه إشارات ضوئية كل ثانية ؛ كل ألوانها أحمر ..لا تعرف البرتقالي والأخضر بعيد المنال ..!!

لا تتلاعب بوجعك ..احملْ نفسك ..وخُذْ نفساً ليس عميقاً جداً ..أغمض عينيك ..ردّدْ من ورائي : ما أحلى الوجع الساكن فيّ وفيك ..ما أحلى الوجع الساكن فيّ وفيك ..!! رددها عشر مرات ..مائة مرّة ..بل ألف مرّة ..لا تتوقف عن الترديد إلا حينما تقتنع أو تُقنع نفسك غصباً أن الحريّة هي حلم من أحلام الوطن العربي ..وما دمت تحلم بها ؛ فأنت نائم ..لذا ..أفِقْ ..أفِقْ أفِقْ ..تغيرت الدنيا وأنت ما زلتَ بذات الحلم ..!!