آخر المستجدات
ارشيدات يتحدث عن قرار المحكمة الدستورية بخصوص اتفاقية الغاز.. ويدعو النواب لتوجيه سؤال جديد معلمون يخرجون بمسيرة من الموقر دعما لنقابتهم.. والتربية: نسبة الاضراب في اللواء ١٠٠٪ المعاني: أبواب الوزارة مفتوحة للحوار بين المعلمين والفريق الحكومي تصعيد جديد من التربية ضد المعلمين ودعوى قضائية لحل النقابة.. ونديم: الميدان متماسك الحكومة تفرض ٤٠ دينارا رسوما جديدة على الشاحنات.. وشركات تدرس الرحيل النائب الطراونة يحذر الحكومة.. ويدعو لاستئناف الحوار مع المعلمين مصدر لـ الاردن٢٤: ترتيبات فنية لاستعادة الباقورة والغمر شاهد- استشهاد فلسطينية على حاجز قلنديا 4 وفيات في حادث سير على الطريق الصحراوي وفيات الاربعاء 18/9/2019 خلل في قبولات مكرمة العشائر والأقل حظًا، وذبحتونا تطالب بفتح تحقيق في ملف التوجيهي كاملًا أبو غزلة يكتب عن طلة الرئيس: انفعال سببه التضليل.. والأمل بتدخل ملكي الصحة تنفي: لم نستحدث أي ادارة لشقيق مستشار للوزير.. ولا أقارب للمستشارين في الوزارة المعلمين: لم ولن نغلق أبواب الحوار النواصرة: الاضراب مستمر.. وهناك احتجاجات من الأهالي على المناهج.. وسنفتح هذا الملفّ لاحقا هاني الملقي: هذه أسباب عدم خروج الأردنيين من عنق الزجاجة.. ولهذا توقف بناء أحد الفنادق الكبرى الحكومة: متمسكون بالحوار في وزارة التربية والتعليم اين هي الدواليب الدائرة المتحركة يا جمانة غنيمات؟! د. بني هاني يكتب: الاقتصاد ومجتمع اللايقين التربية تعلن صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي
عـاجـل :

نقابة الألبسة: مشروع قانون الضريبة سيعمق الركود

الاردن 24 -  

اكدت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية أن مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد سيعصف بقطاع الألبسة وسيزيد من حالة الركود والكساد التي يعاني منها القطاع منذ سنوات.

وبينت النقابة في بيان اليوم الاحد أن مشروع القانون سينهك الطبقة الوسطى التي تشكل نسبة ثلث المجتمع الأردني في الوقت الذي تعاني فيه هذه الطبقة من تراجع الدخل وتآكل القوة الشرائية وذلك بعدما خفض مشروع القانون الجديد حجم الإعفاءات التي كانت تحصل عليها الأسرة.

وطالبت النقابة الحكومة بتخفيض ضريبة المبيعات على كل القطاعات وهي الضريبة التي تمس مختلف فئات المجتمع الفقيرة والغنية والمتوسطة.

وقالت " ان الأولى من صياغة قانون ضريبة دخل جديد في هذا الوقت الصعب الذي يعاني فيه الإقتصاد الوطني من ظروف غير مسبوقة ومن تراجع في معدلات النمو وزيادة في نسب الفقر والبطالة هو تعديل القوانين التي ستعمل على تحفيز الإقتصاد وجذب الإستثمار وتعزيز قوة ومتانة الإقتصاد".

وبينت النقابة أنه في حال استمر القانون بهذا الشكل سيكون هناك أثار سلبية واضحة على قطاعات عريضة وسيؤدي الى تراجع حاد في المبيعات وتراكم الخسائر عند التجار وبالتالي اغلاق لشركاتهم وتسريح لموظفيهم ما ينعكس على معدلات الفقر والبطالة.