آخر المستجدات
السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم فنانون يطالبون بوقف استثمارات نقابتهم وتخفيض راتب النقيب وتحديد سفراته الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة

نقابة الألبسة: مشروع قانون الضريبة سيعمق الركود

الاردن 24 -  

اكدت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية أن مشروع قانون ضريبة الدخل الجديد سيعصف بقطاع الألبسة وسيزيد من حالة الركود والكساد التي يعاني منها القطاع منذ سنوات.

وبينت النقابة في بيان اليوم الاحد أن مشروع القانون سينهك الطبقة الوسطى التي تشكل نسبة ثلث المجتمع الأردني في الوقت الذي تعاني فيه هذه الطبقة من تراجع الدخل وتآكل القوة الشرائية وذلك بعدما خفض مشروع القانون الجديد حجم الإعفاءات التي كانت تحصل عليها الأسرة.

وطالبت النقابة الحكومة بتخفيض ضريبة المبيعات على كل القطاعات وهي الضريبة التي تمس مختلف فئات المجتمع الفقيرة والغنية والمتوسطة.

وقالت " ان الأولى من صياغة قانون ضريبة دخل جديد في هذا الوقت الصعب الذي يعاني فيه الإقتصاد الوطني من ظروف غير مسبوقة ومن تراجع في معدلات النمو وزيادة في نسب الفقر والبطالة هو تعديل القوانين التي ستعمل على تحفيز الإقتصاد وجذب الإستثمار وتعزيز قوة ومتانة الإقتصاد".

وبينت النقابة أنه في حال استمر القانون بهذا الشكل سيكون هناك أثار سلبية واضحة على قطاعات عريضة وسيؤدي الى تراجع حاد في المبيعات وتراكم الخسائر عند التجار وبالتالي اغلاق لشركاتهم وتسريح لموظفيهم ما ينعكس على معدلات الفقر والبطالة.