آخر المستجدات
تساقط غزير للامطار على مناطق بالمملكة تراخي وضعف رقابة المالية يحمّل المواطن عناء البحث عن "طابع".. والعزة: الحكومة رفضت حصر البيع بالبريد! القبض على شخص من جنسية عربية بحقه طلب قضائي بقيمة ٢٨ مليون دينار تربويون ينتقدون مناهج الصفين الأول والرابع الجديدة: ترجمة ضعيفة.. ومستوى غير مناسب مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم التسجيل وممارسة الانشطة الاقتصادية في العقبة الأردني مرعي يلوح بالاضراب عن الطعام.. واعتصام أمام منزله في الزرقاء - صور الأجهزة الأمنية تفرج عن المشاركين في مسيرة العقبة بعد توقيفهم لساعات التنمية تؤكد اعادة القبض على المتهم بقتل الطفلة نبال بعد فراره بساعتين الخارجية: نتحقق من وجود الطفل "ورد الربابعة" في مصر.. ولم يتم العثور عليه لغاية الآن تأجيل النظر في القضية المقامة ضد النائب صداح الحباشنة.. واتاحة المجال أمام الصلح التربية لـ الاردن24: سنصرف رواتب العاملين على تدريس السوريين قريبا إلى وزير الخارجية.. المطلوب ليس تحسين ظروف اعتقال اللبدي ومرعي.. بل الافراج عنهما! معلمو الاضافي للسوريين يواصلون الاضراب لليوم الثاني احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون بالتصعيد: الأعداد في تزايد ونظمنا كشوفات طالبي العمل جامعات ترفض قبول العائدين من السودان وفق نصف رسوم الموازي: لا استثناء على الاستثناء قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس وأمين سر حركة فتح بالمدينة بعد تهميش مطالبهم.. سائقو التربية يلوحون بالاضراب.. والوزارة لا تجيب المصري لـ الاردن24: اقرار قانون الادارة المحلية قريبا جدا.. واجتماع نهائي الأسبوع الحالي مصادر: الحكومة رفضت كل طروحات بعثة صندوق النقد.. وزيارة جديدة الشهر القادم الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج
عـاجـل :

العوران لـ الاردن24: اعفاء الخضار والفواكه من الضريبة منعدم الأثر.. الحكومة عجزت عن ايجاد آلية لفرض الضريبة!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، اعلان الحكومة اتخاذها قرارا باعفاء الخضار والفواكه من ضريبة المبيعات المفروضة عليها، قائلا: "هذه المنتجات لا يوجد عليها ضريبة مبيعات بالأصل، فالحكومة عجزت عن ايجاد آلية لاحتساب الضريبة عليها".
وأضاف العوران لـ الاردن24: "المطلوب من الحكومة هو دعم القطاع الزراعي -بشقّيه الحيواني والنباتي- بشكل جدي، والبحث عن أسباب وجود 100 ألف مزارع مطلوب للتنفيذ القضائي بسبب الخسائر المتراكمة وارتفاع كلف الانتاج بعد زيادة الضرائب على مدخلات الانتاج وتخبط السياسات الحكومية الناظمة للقطاع الزراعي".

وأكد العوران على أن الحكومة حاصرت القطاع الزراعي من خلال التضييق عليه باستقدام العمالة الوافدة بحجة تنظيم سوق العمل "والحقيقة أنها فشلت بوضع سياسة حقيقية لضبط سوق العمل بعد أن استثنت اتحاد المزارعين من اللجنة المختصة باستقدام العمالة الوافدة بالرغم من كونها الأعرف بالمزارع الحقيقي وليس السماسرة وأصحاب المصالح الاخرين".

 


الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه