آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

رؤساء نقابات أصحاب عمل: قانون الرزاز اسوأ من قانون الملقي.. والمستثمرون بدأوا بالهرب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر مستثمرون ورؤساء نقابات أصحاب عمل من تداعيات قانون الضريبة الجديد على الشارع الأردني وعلى حركة الاستثمار في المملكة، نظرا لما يحتويه من مواد وبنود تعتبر طاردة للاستثمار.

وقال النقباء إن القانون الحالي اسوأ من القانون الذي طرحته حكومة الدكتور هاني الملقي على الرغم من محاولات التجميل التي حاولت حكومة الدكتور عمر الرزاز اضافتها والتعديلات التي اجرتها عليه.

القيسي: تطفيش للاستثمار

وقال نقيب تجار المواد والأدوات الكهربائية، رياض القيسي، إن القانون الحالي اسوأ من السابق، وسيكون من شأنه "تطفيش" الاستثمار وتهجير رأس المال من المملكة إلى الدول الأخرى التي تتوفر فيها بيئة استثمارية مناسبة.

واستهجن القيسي خلال حديثه لـ الاردن24 فرض الحكومة ضريبة على المستثمرين في المناطق الحرة بنسبة 6% اضافة إلى فرض ضريبة على الدخل تصل في مراحلها النهائية إلى 25% على الشخص الطبيعي، مشيرا إلى أن مثل هذا الأمر غير موجود في معظم دول العالم، وسيكون من شأنه هروب الاستثمارات إلى دول أخرى "وقد بدأ مستثمرون بانهاء أعمالهم في المملكة فعلا من أجل نقلها إلى دول أخرى".

وتساءل القيسي: "نريد أن نعرف لماذا قامت الحكومة باعفاء البنوك وهي الرابح الوحيد في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي نعيشها وحالة الركود التي تشهدها الأسواق؟ خاصة إذا ما علمنا أن نسبة المبيعات تراجعت خلال العام الحالي إلى 72% وأصبح لدينا شركات غير قادرة على تأمين رواتب موظفيها".

وأشار إلى أن بنود القانون تضمنت عقوبات وغرامات مرتفعة تصل إلى الحبس في حال كان هناك خطأ بسيط من قبل موظف، محذرا من عودة الاضرابات في حال اقرار القانون من قبل مجلس النواب "الذي لا يبدو أن أحدا يُعوّل عليه".

واختتم القيسي حديثه بالقول: "إن المرحلة الحالية تعتبر من أسوأ المراحل التي يمر بها القطاع التجاري".

قعوار: الرزاز أعاد قانون الملقي

واتفق نقيب تجار الأدوات القرطاسية والأجهزة المكتبية، أشرف قعوار، على أن حكومة الرزاز أعادت قانون الملقي بعد اجراء تعديلات بسيطة لا تختلف في الجوهر والمضمون.

وقال قعوار لـ الاردن24 إن القطاع التجاري سيرفض هذا القانون لأنه يؤثر بشكل مباشر وسلبي على القطاعات المختلفة وبالتالي القوة الشرائية للمواطن، مشيرا إلى أن القانون جبائي أكثر منه قانون ضريبة دخل لتحقيق العدالة الضريبية كما تدعي الحكومة.

وأشار إلى أن الحكومة الحالية أعلنت أنها ستجري حوارا حول مشروع القانون إلا أنها لم تفعل ذلك، وقامت باجراء لقاءات صورية مع القطاعات المختلفة، مشيرا إلى أن القانون سيؤثر بشكل مباشر على الاستثمار وسيدفع العديد من المستثمرين للخروج من المملكة.




الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه









 
 
Developed By : VERTEX Technologies