آخر المستجدات
عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بعد الانتقال إلى المستوى منخفض الخطورة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد

الوحش لـ الاردن24: قانون الضريبة لن يمرّ بصيغته الحالية.. والرزاز يقف عاجزا أمام صندوق النقد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - انتقد النائب موسى الوحش رضوخ حكومة  الدكتور عمر الرزاز لاملاءات صندوق النقد الدولي قائلا إن هذه المؤسسة أصبحت تمسّ السيادة الأردنية، فيما تقف الحكومة عاجزة أمام تلك الاملاءات نظرا لحاجتها لاقتراض مبلغ مليار و700 مليون في عام 2019.
وقال الوحش لـ الاردن24 إن مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل الجديد لم يختلف عن مشروع القانون الذي جاءت به حكومة الدكتور هاني الملقي باستثناء بعض التعديلات البسيطة وبفارق يبلغ نحو20 مليون دينار فقط، مشيرا إلى أن تخفيض الشرائح من 24 ألف دينار إلى 18 ألف للأسرة ومن 12 ألف دينار إلى 9 آلاف دينار سيوفر مبلغ 28 مليون دينار فقط "وهو مبلغ لا يُفترض أنه يعجز حكومة".
وأضاف إن قانون ضريبة المبيعات ضرب القدرة الشرائية للمواطنين في مقتل، وبشكل جعل الأردن بيئة طاردة للاستثمار وجعل الحكومات عاجزة أمامها، مشيرا إلى أن هذه المشكلة ستبقى قائمة طالما أن الأوضاع مستمرة بهذا الاتجاه.

وأكد الوحش على أن مشروع القانون لن يمرّ بصيغته التي أقرتها الحكومة من مجلس النواب.
وأشار إلى أن الحديث عن حماية الطبقة الفقيرة والمتوسطة أصبح ممجوجا في ظل الممارسات التي تقوم بها الحكومة وفرض مزيد من الضرائب والرسوم، داعيا للتحول إلى نظام التمويل عن طريق الصكوك الاسلامية، وضبط الفساد الاداري المستشري في أجهزة الدولة، والاستثمار في موارد الدولة الذاتية والابتعاد عن صندوق النقد الدولي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies