آخر المستجدات
سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما

ثلاثة أيام من كرة القدم!

أمجد المجالي

لا حديث سوى كرة القدم، نقاشات واجتماعات وتبادل لوجهات النظر وملاحظات وأفكار تطرح وتوصيات تدون فوق صفحات خارطة طريق الموسم الجديد 2018-2019.

.. على المستوى الشخصي، ولأول مرة منذ ممارستي مهنة الاعلام وتخصصي بمتابعة أخبار وانشطة كرة القدم، أقضي ثلاثة أيام كاملة مخصصة فقط للحديث عن اللعبة وتوجهاتها وتفاصيلها وبتواجد الجهات المعنية بالتنظيم والمنافسة على حد سواء.

عرضت الأندية المحترفة تصوراتها وطرحت ملاحظاتها بكل شفافية وبنفس الوقت اطلعت على الخطط والبرامج التي أعدها الاتحاد، وتارة يأخذك الحديث صوب التسويق وأهميته وطرق ووسائل تعزيز الرعاية، وتارة أخرى تصغي بإهتمام الى مواد وبنود خاصة بلوائح المسابقات والتعديلات والتوجهات، ومن ثم تقف على متطلبات ومعايير الترخيص وصولاً الى برامج ادارة التذاكر والريع وما يتبعها من برامج قد تسهم بتعزيز مداخيل الاندية من الموسم.

ترتفع حدة النقاش وتتقاطع الملاحظات والأراء وفي أجواء تتسم بالصراحة والشفافية ومن ثم تلتقي التوجهات كافة في نقطة واحدة، فالهدف المشترك يكمن بتطوير اللعبة وتعزيز مراحل التنظيم والادارة لبطولات الموسم، في الوقت الذي يلتقي المدربون والاداريون في قاعة محاذية للاطلاع على تجارب ثرية من بلجيكا وألمانيا ومن ثم يعرضون خططهم وبرامجهم ويتشعب الحديث وتظهر بين ثناياه العديد من الملاحظات ليبدو المشهد أشبه بعصف فكري في الجانب الفني لتكتمل الصورة بأبعادها الرئيسية : خلوة للأندية المحترفة تعني ببرامج وخطط الموسم الجديد.. وملتقى ثري للمدربين والاداريين، وبخلاصة الأمر : ثلاثة أيام من كرة القدم.

amjadmajaly@yahoo.com