آخر المستجدات
اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945 زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير التربية لـ الاردن24: تعبئة شواغر المعلمين المحالين على التقاعد مباشرة خبراء : قرار الاحالات على التقاعد غير مدروس ولماذا تم استثناء الفئة العليا مشعل: صفقة القرن رشوة للمنطقة بأموال العرب ولن تمر
عـاجـل :

ثلاثة أيام من كرة القدم!

أمجد المجالي

لا حديث سوى كرة القدم، نقاشات واجتماعات وتبادل لوجهات النظر وملاحظات وأفكار تطرح وتوصيات تدون فوق صفحات خارطة طريق الموسم الجديد 2018-2019.

.. على المستوى الشخصي، ولأول مرة منذ ممارستي مهنة الاعلام وتخصصي بمتابعة أخبار وانشطة كرة القدم، أقضي ثلاثة أيام كاملة مخصصة فقط للحديث عن اللعبة وتوجهاتها وتفاصيلها وبتواجد الجهات المعنية بالتنظيم والمنافسة على حد سواء.

عرضت الأندية المحترفة تصوراتها وطرحت ملاحظاتها بكل شفافية وبنفس الوقت اطلعت على الخطط والبرامج التي أعدها الاتحاد، وتارة يأخذك الحديث صوب التسويق وأهميته وطرق ووسائل تعزيز الرعاية، وتارة أخرى تصغي بإهتمام الى مواد وبنود خاصة بلوائح المسابقات والتعديلات والتوجهات، ومن ثم تقف على متطلبات ومعايير الترخيص وصولاً الى برامج ادارة التذاكر والريع وما يتبعها من برامج قد تسهم بتعزيز مداخيل الاندية من الموسم.

ترتفع حدة النقاش وتتقاطع الملاحظات والأراء وفي أجواء تتسم بالصراحة والشفافية ومن ثم تلتقي التوجهات كافة في نقطة واحدة، فالهدف المشترك يكمن بتطوير اللعبة وتعزيز مراحل التنظيم والادارة لبطولات الموسم، في الوقت الذي يلتقي المدربون والاداريون في قاعة محاذية للاطلاع على تجارب ثرية من بلجيكا وألمانيا ومن ثم يعرضون خططهم وبرامجهم ويتشعب الحديث وتظهر بين ثناياه العديد من الملاحظات ليبدو المشهد أشبه بعصف فكري في الجانب الفني لتكتمل الصورة بأبعادها الرئيسية : خلوة للأندية المحترفة تعني ببرامج وخطط الموسم الجديد.. وملتقى ثري للمدربين والاداريين، وبخلاصة الأمر : ثلاثة أيام من كرة القدم.

amjadmajaly@yahoo.com