آخر المستجدات
الزعبي معلّقا على وجود (8) آلاف فقير "جائع": المجتمع الأردني متكامل تواصل الأجواء الباردة ودرجات الحرارة تلامس الصفر بالبادية الشرقية تفويض مديري التربية بتأخير دوام المدارس أو تعطيلها حسب الحالة الجوية المعتصمون في الكرك: خيمتنا سقفها السماء.. ونرفض عروض الـ 100 دينار - صور القبض على مرتكب حادث دهس وقع في منطقة علان ونتج عنه وفاة حدث واصابة آخر المظاهرات تجتاح إيران وسقوط قتيل على الأقل تصريحات دائرة الإحصاءات تفتح شهيّة فقراء ستوكهولم وحزانى برلين النسور يهاجم المصري والشواربة: الفزعة لا توقف غرق الشوارع.. والعليق عند الغارة لا ينفع إنقاذ 16 شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار في الطفيلة غزّة تغزل نشيدها: موت وحريّة الطراونة ل الاردن 24 : لن نكون بوقا لأحد.. وسنعلن موقفنا من المناهج بعد انتهاء المؤتمر حالات إعياء وإغماء أمام الديوان الملكي.. والمعتصمون: لن نتراجع الخضيري يستهجن قيام نقيب المقاولين بإغداق الأعطيات من أموال النقابة تخفيض عدد المقبولين في كليات الصيدلة وإخضاع الخريجين لامتحانات النقابة العام المقبل فيديوهات وصور - المياه تتلف عشرات المزارع في منطقة الازرق .. والمزارعون "يدبون الصوت " مصدر رسمي ل الاردن ٢٤:هناك صعوبات في احالة الموظفين الذي امضوا ٢٥ عاما في الخدمة للتقاعد المصري ل الاردن ٢٤: نجري دراسة هيدرولوجية حول التغير المناخي في الاردن البطاينة ل الاردن ٢٤: لا تمديد لفترة تصويب الاوضاع للعمالة الوافدة استعادة الأردن لأراضي الغمر يوقف استنزاف إسرائيل للمياه الجوفية والسطحية استمرار فرصة الأمطار الرعدية الليلة وغدا السبت وتحذيرات من السيول
عـاجـل :

نجحت العملية ولكن

كامل النصيرات

ذات يوم ليس ببعيد؛ تعرفت عائلتي على عائلة أُخرى بإحدى مستشفيات المملكة..وصارت العلاقة فيها من الدفء ما يكفي للسؤال والاطمئنان والتواصل ..وكان لدى العائلة الأخرى طفل مريض بحاجة إلى عملية..وما زلتُ أذكر المكالمة التلفونية مع الدكتور الذي أجرى العملية حين سألناه عن الطفل؛ قال مبتهجاً: الحمد لله العملية نجحت تماماً.. ففرحنا جداً . ولمّا سألنا الدكتور: نقدر نزوره يا دكتور؟ قال: مهو مات !!! صدمة كبيرة..سألناه : كيف نجحت العملية ومات ؟! قال: العملية كانت ناجحة وأنا عملت المطلوب مني تماماً والموت ليس بيدي ..وعاد وكرر بس العملية كانت ناجحة والحمد لله..!.
من يومها وتلك الجملة لم تفارق ذهني: نجحت العملية والمريض مات..صرتُ أقيسها على كل فشلٍ واضح أمامي يقوم صاحبه ويقول: أنا عملت الذي عليّ..! كلّنا وقت الشدة نخرج أنفسنا من دائرة الاتهام والتقصير.
كلّ ما أخشاه أن فرح الناس المتصاعد بقضيّة الدخان أو فضيحة التبغ أو سمّها ما شئت ؛ تتحوّل بعد كلّ هذه الجهود لمحاربة الفساد إلى مجرد محاولة فقط..الناس تراقب وتراقب بجدية هذه المرّة ..تريد أن ترى كل الذين لعبوا بالمال العام والذين استباحوا اقتصادنا وكأنه مطيّة لجرائمهم؛ خلف القضبان أو في بيت خالتهم..لا يريدون لرأس كبير فاسد بالأدلة القاطعة أن يسلم رأسه الفاسد ويبقى يسرح ويمرح بفساده..!.
يدي على قلبي مثل بقيّة الناس الطيبين الذين يخافون بلحظة حرجة أن يخرج عليهم من يقول لهم: نحن عملنا إللي علينا والعملية ناجحة ولكنّ المريض مات..نريد نجاحاً للعملية وجميع المجرمين بلا استثناء يكتوون بنار جرائمهم ويحلّ بهم عدل القضاء.
نريد نجاحاً للعملية والوطن يعود إلينا سليماً ومعافى.الدستور