آخر المستجدات
رسالة الطالبة رحمة مطالقة بعد حصولها على معدل 100٪ النعيمي يفسر أسباب ارتفاع معدلات التوجيهي المجالي: البرامج التي أطلقتها مؤسسة الضمان منذ بدء جائحة الكورونا لا تشكل عبئا وزارة التعليم العالي تعلن موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية طالب يقرر دراسة الفيزياء بعد حصوله على معدل 100٪ مستقلة الانتخاب: بدء مرحلة الاعتراض على جداول الناخبين الاردن 24 تنشر اسماء اوائل المملكة في التوجيهي النعيمي: 71 طالبا في الفرع العلمي و7 طلبة في الفرع الأدبي حصلوا على معدل100٪ الأول على المملكة للأردن24: تفاجأت بحصولي على 100٪ ولم ألجأ إلى الدروس الخصوصية الناصر لطلبة التوجيهي: الوظائف في القطاع العام محدودة.. والديوان طرح البدائل البدء بتفعيل أمر الدفاع 11.. وعقوبات تنتظر المخالفين التربية تعلن نتائج التوجيهي لسنة 2020 - رابط الأردن.. كسر سلسلة العودة إلى مرحلة "متوسط الخطورة" في التعامل مع كورونا الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين
عـاجـل :

الهميسات: إحالة التعيينات خارج جدول التشكيلات لمكافحة الفساد - تفاصيل

الاردن 24 -  

أعلن ديوان الخدمة المدنية أنه لا يوجد مطلقا أي تعيينات جديدة خارج جدول التشكيلات في كافة أجهزة الدولة، ذلك أنه ومنذ عام 2013، أوقفت التعيينات خارج جدول التشكيلات بالكامل، وأي تعيينات تتم في هذا الشأن يتم احالتها لمكافحة الفساد.
وبحسب ديوان الخدمة المدنية   فإن كافة أجهزة الدولة من مؤسسات مستقلة ووزارات تتبع التعيينات بها لديوان الخدمة المدنية، الذي يتبع أسس التعيين والاختيار وفق أعلى معايير النزاهة والحيادية، ومنح حق المنافسة العادلة، فيما يعمل الديوان على معالجة أي تشوهات حدثت في سنوات سابقة والتي كان من أبرزها تعيينات خارج جدول التشكيلات.


رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، أكد أنه تم ايقاف التعيين خارج جدول تشكيلات الوظائف اعتبارا من السادس من شباط 2013، معلنا بهذا السياق أن الديوان أنهى مع الوزارات والدوائر الحكومية ودائرة الموازنة العامة ووزارة المالية تثبيت العاملين خارج جدول تشكيلات بالكامل، إذ تم ذلك على مراحل، مؤكدا ان بذلك علاج لأبرز تشوهات التعيينات في القطاع العام.


وبين الهميسات  أن أي تعيينات تتم خارج جدول التشكيلات في كافة قطاع الأجهزة الحكومية، أيا كانت تعد قضية فساد، تحال للأجهزة المختصة لهيئة مكافحة الفساد، ولن يتم التهاون بمثل هذه التجاوزات التي حرصت الحكومة على معالجتها.


ومع انتظار صدور جدول تشكيلات عام 2018 المتوقع خلال فترة قريبة، ينتظر صدرو تعميم رسمي الى جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر والوحدات الحكومية المستقلة بالتقيد التام بعدم تعيين أي موظف خارج جدول التشكيلات تحت أي مسمى سواء أكان ذلك براتب او مكافأة، على غرار ما لحق بإصدار الكشف خلال عام 2017 الماضي.


"الدستور"

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies