آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

الهميسات: إحالة التعيينات خارج جدول التشكيلات لمكافحة الفساد - تفاصيل

الاردن 24 -  

أعلن ديوان الخدمة المدنية أنه لا يوجد مطلقا أي تعيينات جديدة خارج جدول التشكيلات في كافة أجهزة الدولة، ذلك أنه ومنذ عام 2013، أوقفت التعيينات خارج جدول التشكيلات بالكامل، وأي تعيينات تتم في هذا الشأن يتم احالتها لمكافحة الفساد.
وبحسب ديوان الخدمة المدنية   فإن كافة أجهزة الدولة من مؤسسات مستقلة ووزارات تتبع التعيينات بها لديوان الخدمة المدنية، الذي يتبع أسس التعيين والاختيار وفق أعلى معايير النزاهة والحيادية، ومنح حق المنافسة العادلة، فيما يعمل الديوان على معالجة أي تشوهات حدثت في سنوات سابقة والتي كان من أبرزها تعيينات خارج جدول التشكيلات.


رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، أكد أنه تم ايقاف التعيين خارج جدول تشكيلات الوظائف اعتبارا من السادس من شباط 2013، معلنا بهذا السياق أن الديوان أنهى مع الوزارات والدوائر الحكومية ودائرة الموازنة العامة ووزارة المالية تثبيت العاملين خارج جدول تشكيلات بالكامل، إذ تم ذلك على مراحل، مؤكدا ان بذلك علاج لأبرز تشوهات التعيينات في القطاع العام.


وبين الهميسات  أن أي تعيينات تتم خارج جدول التشكيلات في كافة قطاع الأجهزة الحكومية، أيا كانت تعد قضية فساد، تحال للأجهزة المختصة لهيئة مكافحة الفساد، ولن يتم التهاون بمثل هذه التجاوزات التي حرصت الحكومة على معالجتها.


ومع انتظار صدور جدول تشكيلات عام 2018 المتوقع خلال فترة قريبة، ينتظر صدرو تعميم رسمي الى جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر والوحدات الحكومية المستقلة بالتقيد التام بعدم تعيين أي موظف خارج جدول التشكيلات تحت أي مسمى سواء أكان ذلك براتب او مكافأة، على غرار ما لحق بإصدار الكشف خلال عام 2017 الماضي.


"الدستور"