آخر المستجدات
النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب مسيرة ليلية في وسط البلد للمتعطلين عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة.. وتنديد بالمماطلة الحكومية المناصير يكتب: إلى الزميل السعايدة.. اخفاقاتكم أكبر بكثير! المتعطلون عن العمل في المفرق: لن تردعنا الضغوط الأمنية.. وخيارنا التصعيد بعد اعلان دمج مؤسستهم.. عاملون في سكة الحديد يحتجون ويلوحون بالتصعيد المالية: تخفيض الضريبة على المركبات تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل اللجنة المالية النيابية تحول 54 قضية فساد للقضاء العامة للاسكان: اطلاق مشروع المجد الأربعاء.. وبدأنا استقبال طلبات تملّك الأراضي في المحافظات البطاينة للمعتصمين أمام الديوان الملكي: لا وظائف حكومية والله يسهل عليكم المعتصمون في الكرك: قضيتنا قضية كرامة.. والمتنفذون لم يخلقوا من ذهب الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم المعلمون يعتصمون في الكرك.. والمدعي العام يرفض تكفيل اللصاصمة والعضايلة وذنيبات - صور القاسم: الانتهاء من حفر البئر 49 في حقل الريشة التربية ستمنح طلبة التوجيهي (97- 99) فرصة جديدة في دورة خاصة الكباريتي لـ الاردن24: فقدان السيولة من يد المواطن أساس المشكلات.. وتعديل القوانين أهم مطالبنا موظفو التقاعد المدني يسألون عن مصيرهم.. والحكومة: لن نحيلهم على التقاعد الآن المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين
عـاجـل :

الهميسات: إحالة التعيينات خارج جدول التشكيلات لمكافحة الفساد - تفاصيل

الاردن 24 -  

أعلن ديوان الخدمة المدنية أنه لا يوجد مطلقا أي تعيينات جديدة خارج جدول التشكيلات في كافة أجهزة الدولة، ذلك أنه ومنذ عام 2013، أوقفت التعيينات خارج جدول التشكيلات بالكامل، وأي تعيينات تتم في هذا الشأن يتم احالتها لمكافحة الفساد.
وبحسب ديوان الخدمة المدنية   فإن كافة أجهزة الدولة من مؤسسات مستقلة ووزارات تتبع التعيينات بها لديوان الخدمة المدنية، الذي يتبع أسس التعيين والاختيار وفق أعلى معايير النزاهة والحيادية، ومنح حق المنافسة العادلة، فيما يعمل الديوان على معالجة أي تشوهات حدثت في سنوات سابقة والتي كان من أبرزها تعيينات خارج جدول التشكيلات.


رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، أكد أنه تم ايقاف التعيين خارج جدول تشكيلات الوظائف اعتبارا من السادس من شباط 2013، معلنا بهذا السياق أن الديوان أنهى مع الوزارات والدوائر الحكومية ودائرة الموازنة العامة ووزارة المالية تثبيت العاملين خارج جدول تشكيلات بالكامل، إذ تم ذلك على مراحل، مؤكدا ان بذلك علاج لأبرز تشوهات التعيينات في القطاع العام.


وبين الهميسات  أن أي تعيينات تتم خارج جدول التشكيلات في كافة قطاع الأجهزة الحكومية، أيا كانت تعد قضية فساد، تحال للأجهزة المختصة لهيئة مكافحة الفساد، ولن يتم التهاون بمثل هذه التجاوزات التي حرصت الحكومة على معالجتها.


ومع انتظار صدور جدول تشكيلات عام 2018 المتوقع خلال فترة قريبة، ينتظر صدرو تعميم رسمي الى جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر والوحدات الحكومية المستقلة بالتقيد التام بعدم تعيين أي موظف خارج جدول التشكيلات تحت أي مسمى سواء أكان ذلك براتب او مكافأة، على غرار ما لحق بإصدار الكشف خلال عام 2017 الماضي.


"الدستور"