آخر المستجدات
العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! مصدر لـ الاردن٢٤: لا قرار رسمي بزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية.. والنتائج نهاية الأسبوع أجواء باردة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا الصين: ارتفاع أعداد وفيات فيروس كورونا بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد

الهواملة: الحكومة توزّع الوظائف على مؤيدي رفع الأسعار.. وتعيينات غير منضبطة في الجمارك!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا النائب غازي الهواملة الحكومة للاعلان عن الوظائف الشاغرة في القطاع العام بشكل عادل وشفاف، والابتعاد عن "تمريرها من تحت الطاولة" كجوائز ترضية للمتنفذين الذين ساعدوا على "تمرير موازنة رفع الأسعار، ومنح الحكومة الثقة".

وأضاف الهواملة لـ الاردن24 إن الحكومة تجري تعيينات يومية من خلال التحايل على القانون بنظام شراء الخدمات والعقود وغيره، في حين أن هناك عشرات الآلاف من المواطنين الذين ينتظرون فرصة للتعيين.

وقال الهواملة إن الوظائف التي يجري توزيعها على المتنفذين تشمل كافة القطاعات، مستهجنا أن يتمّ استثناء خريجين مضى على تخرّجهم 15 عاما دون أن يجدوا الوظيفة المناسبة.

وأشار الهواملة إلى أن السياسات الحكومية أصبحت تدفع الناس إلى السرقة وتجارة المخدرات وحتى زراعتها، متسائلا: "متى سيتوظّف الشباب الأردنيون والأردنيات؟".

ولفت الهواملة إلى وجود "تعيينات غير منضبطة في دائرة الجمارك العامة، حيث يجري تعيين متقاعدين من الأجهزة الأمنية في هذه الدائرة دون رقيب أو حسيب، وبما يهضم حقّ الشباب في أخذ فرصتهم، ويتجاوز على دور المواطنين المسجلين لدى ديوان الخدمة المدنية".

وتساءل الهواملة فيما إذا كانت "دائرة الجمارك العامة المالية، تريد أن تعلن الحرب من خلال اعادة تعيين ضباط وأفراد متقاعدين من الأجهزة الأمنية، ولماذا لا يتمّ تدريب الشباب إذا ما استلزم الأمر امتلاكهم أية كفاءات".