آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

الحنيفات : امطار الخير تبشر بموسم زراعي جيد

الاردن 24 -  
قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان الامطار التي هطلت على المملكة اخيرا تبشر بموسم زراعي جيد انعشت آمال المزارعين وخصوصا مزارعي القمح والشعير والاشجار المثمرة وتخفف العبء عن مربي الثروة الحيوانية وتساعد على نمو الاعشاب في المراعي والمحميات الطبيعية.

وبين الحنيفات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين ان هذه الامطار تفيد في تنظيف الجو من الغبار والملوثات مما يساعد على التقليل من الحشرات الضارة والحد من انتشارها وكذلك تعزيز المخزون المائي في السدود والحفائر الترابية وينعكس ايجابا على مخزون المياه الجوفية.

وقال ان الامطار توفر رطوبة في التربة حول جذور الاشجار وأن انخفاض درجات الحرارة الذي رافق هطول الامطار يوفر حاجة الاشجار من ساعات البرودة اللازمة لنموها مما يكون له تأثير ايجابي على الثمار من حيث الكم والجودة.

ودعا الحنيفات المزارعين الى الاستفادة ما امكن من الامطار في تطبيق وسائل الحصاد المائي على مستوى حقولهم وبساتينهم مثل توسيع الحفر حول الاشجار للاستفادة منها وعدم هدرها.

ودعا وزير الزراعة المزارعين الى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة اليوم خصوصا في حالة شدة الرياح التي من المتوقع ان تؤثر على المملكة اليوم حسب توقعات دائرة الارصاد الجوية مهيبا بالمزارعين احكام اغلاق البيوت البلاستيكية للمحافظة على الدفء وحرق الاعشاب الجافة من مخلفات المزرعة.

واكد ان الوزارة تقوم بتقديم ارشادات لمساعدة المزارعين للتقليل من الاضرار كذلك لمربي الثروة الحيوانية ضرورة الابقاء على قطعانهم داخل الحظائر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية والعبارات حفاظا على سلامة قطعانهم وتقديم الاعلاف والماء حسب الحاجة ومربي الاسماك عدم تقديم الاعلاف ومراقبة البرك .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies