آخر المستجدات
سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي مباشر || الرزاز يعلن خطة فتح القطاعات: نحن في مستوى خطورة يسمح بفتح غالبية القطاعات والحركة الأوقاف: تخصيص 100 ألف كمامة لتوزيعها على المصلّين الجمعة.. و12 ألف سجادة مفردة الحكومة تبدأ تطبيق تعرفة المياه الجديدة اعتبارا من الشهر الحالي الخرابشة لـ الاردن24: حددنا ملامح الاستراتيجية الوطنية للقطاع الزراعي.. مناقشتها الأحد العتوم لـ الاردن24: رفع العزل عن كافة مناطق اربد باستثناء منزل.. واجتماع للتنفيذية الأحد أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن

العمل: لا نية لفتح باب تصويب العمالة الوافدة

الاردن 24 -  

اكدت وزارة العمل انه لا نية لفتح باب تصويب وتوفيق اوضاع العمالة الوافدة المخالفة ، مشيرة الى انه تم منحها سابقا فترة كافية لتصويب اوضاعها .

وكانت الوزارة اقرت العام الحالي فترتين لتصويب اوضاع العمالة الوافدة الاولى امتدت من 15/2/2017 ولغاية 15/4/2017 بإعفاءات من الغرامات والرسوم، والثانية من 16/4/2017 ولغاية 15/5/2017 بدون إعفاءات .

وقالت مصادر في الوزارة انه تم إصدار (189.051) تصريحا بزيادة (33.07%) عن العام 2016 لنفس الفترة.

وقامت الوزارة لغايات التنظيم بتنفيذ البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل الذي يهدف الى الإحلال التدريجي للعمالة الأردنية بدلا من الوافدة , وإستحداث فرص عمل جديدة .

وبينت المصادر انه الى الان لم يقر مجلس الوزراء فتح باب استقدام العمالة الوافدة الزراعية متوقعة صدور تعليمات محددة ومعينة حول الموضوع في غضون ايام قليلة تضمن توفير عمالة اردنية مدربة وتعويض النقص في العمالة الوافدة ضمن شروط تضمن عدم تسرب هذه العمالة للسوق المحلي .

واكدت ان الوزارة تسعى الى التنوع في العمالة الوافدة بحيث تضم كافة الجنسيات وليس جنسية واحدة يضمن عدم تغول فئة ما على اصحاب العمل والتنوع يعطي اريحية ومرونة للمزارع او صاحب العمل في الاختيار بما يضمن عدم استغلاله.الراي


 
 
Developed By : VERTEX Technologies