آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

الضمان تحث ربات المنازل الأردنيات على الاشتراك الاختياري

الاردن 24 -  
أهاب الناطق الرسمي ومدير المركز الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بربات المنازل الأردنيات غير العاملات بسوق العمل إلى المبادرة للاشتراك الاختياري بالضمان للاستفادة من المنافع والمزايا التي تضمنها قانون الضمان ولتعزيز حمايتهن حاضراً ومستقبلاً ولتمكينهن من الحصول على رواتب تقاعدية أسوة بالعاملات المشتركات وبما يرسّخ مبادئ العدالة في الحقوق بين المواطنين في إطار هذا التشريع. 

وأشار الصبيحي بأن المؤسسة أتاحت لربات البيوت الأردنيات الاشتراك اختياريا في الضمان وهو ما يعتبر نقلة نوعية في مجال التأمينات والحماية الاجتماعية يقدمها التشريع التأميني الأردني تضاهي ما تقدمه الدول المتقدمة في مجال التأمينات والضمان الاجتماعي في العالم، كما يأتي هذا الإجراء في إطار توجهات المؤسسة لتوسيع نطاق التغطية التأمينية وشمول كافة أبناء الوطن بمظلة الضمان الاجتماعي. 

وبيّن بأن عدد ربات المنازل اللواتي اشتركن اختياريا بالضمان الاجتماعي وصل إلى (27) ألف مشتركة حتى الشهر الماضي. 

وأكّد الصبيحي بأن الاشتراك الاختياري مكّن عدداً كبيراً من النساء ممن لهم فترات اشتراك سابقة بالضمان وانقطعن عن العمل للتفرغ لشؤون الأسرة من استكمال الفترات اللازمة لاستحقاقهن رواتب تقاعدية، كما وفر لهن هذا الاشتراك أيضاً الحماية في حالات العجز والوفاة الطبيعية، حيث مكن الاشتراك الاختياري ما يزيد على (6500) سيدة من الحصول على راتب تقاعد من الضمان. 

وأضاف بأن المؤسسة أطلقت حملات إعلامية واسعة خلال السنوات الخمس الماضية وتستمر خلال الأعوام القادمة استهدفت تشجيع وحث ربات المنازل الأردنيات داخل وخارج المملكة على الاشتراك الاختياري وذلك للتعريف بأهمية هذا الاشتراك ومجالات الحماية التي يوفرها للمؤمن عليهن والمنافع المتحققة للمشتركات بموجبه.

 وأشار الصبيحي بأنه يتاح لربة المنزل الأردنية الحق بطلب الانتساب الاختياري لغايات الحصول على راتب تقاعد الشيخوخة أو راتب التقاعد المبكر أو راتب اعتلال العجز الكلي الطبيعي سواء الكلي او الجزئي أو راتب تقاعد الوفاة الطبيعية، ويقدم طلب الانتساب الاختياري في أي إدارة من إدارات فروع المؤسسة أو أي من مديرياتها المنتشرة في جميع محافظات المملكة أو الكترونياً من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة، علما بأنه سيتم حصر تقديم طلب الاشتراك الاختياري من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة مع مطلع العام القادم 2018 .

ودعا ربات المنازل لعدم التردد في التواصل مع المؤسسة عبر قنواتها المختلفة من خلال الاتصال بالنافذة الهاتفية على الرقم  المجاني(080022025) من داخل المملكة من أي هاتف ارضي وكذلك على الرقم (065008080) من داخل وخارج المملكة من أي  هاتف أرضي و خلوي، أو من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.ssc.gov.jo) ، أو عبر صفحة المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك في حال وجود أي استفسارات لديهن حول موضوع الاشتراك الاختياري والمنافع والمزايا التي ستتحقق لهن.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies