آخر المستجدات
قانونيون يتحدثون لـ الاردن24 عن قرار النواب وامكانية الغاء اتفاقية الغاز بأثر رجعي وبوجود معاهدة وادي عربة مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل
عـاجـل :

الحمل الكهربائي يقفز بمقدار 100 ميجاواط

الاردن 24 -  
قفز الحمل الكهربائي اليوم الثلاثاء بمقدار 100 ميجاواط وبلغ 3110 ميجاواط مقارنة بيوم امس عندما سجل الحمل الأقصى 3010 ميجاواط.

وقال مساعد المدير العام للتشغيل والتخطيط في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الحمل قفز بسبب الموجة الحارة التي تشهدها المملكة وبلغت اليوم 39 درجة مئوية وفق محطة عين غزال المعتمدة في مركز المراقبة والتحكم التابع لشركة الكهرباء الوطنية.

وتتسبب الموجة الحارة برفع الاحمال بسبب زيادة الاقبال على وسائل التكييف الكهربائية.

وكان يوم الخميس السابع والعشرين من تموز الماضي سجل اعلى حمل كهربائي في تاريخ المملكة وبلغ 3320 ميجاواط فيما تقدر الاستطاعة التوليدية بحوالي 3800 ميجاواط.