آخر المستجدات
إصابة مواطنة أردنية في انفجار بيروت أكثر من 30 قتيلاً و3000 جريح في انفجار مرفأ بيروت - تحديث مرصد الزلازل الأردني: انفجار مرفأ بيروت يعادل طاقة زلزال بقوة 5ر4 درجة الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم الخارجية تؤكد متابعتها لأوضاع الاردنيين في لبنان عقب انفجار بيروت تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا راصد يقدم توصيات حول عرض جداول الناخبين وتسجيل المترشحين بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

إسرائيل تكرر هجماتها على الكنيسة المقدسية

الاردن 24 -  

تعلن بطريركية الروم الارثوذوكس المقدسية لكل رعاياها وابناء القدس والشعب الفلسطيني والاردني وبقلوب يعتصرها الاسى والحزن عن استهجانها لقرار قبول المحكمة المركزية الاسرائيلية لدعوى لجماعات المستوطنين بالقضية المقامة من قبلهم ضد البطريركية الارثوذكسية بما يتعلق بفندق البترا والامبريال وبيت في منطقة المعظمية والتي عرفت بصفقة "باب الخليل" المشؤومة صفقة الزور والبهتان والمقامة من قبل مجموعات المستوطنين وعملاءهم والتي كانت قد ابرمت بغير شرعية مع من كان مسؤولا عن الدائرة المالية لدى البطريركية زمن ولاية البطريرك المعزول ايرينيوس في عام 2004 .

ان القرار المستهجن والذي اقرته المحكمة المركزية الاسرائيلية سيعطي المجال لجماعات المستوطنين الطغاة حق استئجار لمدة 99 عام، لتضم قطعة اخرى من فلسطين الجريح الى نير الاحتلال الظالم، وتسبى مرة اخرى عروبة وقدسية ارض فلسطين، وهذه المرة باعتقال عقار باب الخليل.

واذ تؤكد البطريركة انها ومنذ عزل البطريرك ايرينيوس لم تتوانى باتخاذ كافة الاجراءات واستنفاذ كل الجهود والطاقات القضائية والمالية لالغاء الصفقة ولكن للاسف فان قرار المحكمة المركزية الاسرائيلية جاء كالصاعقة ونكسة اخرى المت بالبطريركية ورعيتها وابناء القدس عامة.

و تطمئن البطريركية المستاجرين المحميين داخل هذه العقارات ان حقوق حمايتهم و تصرفهم في هذه العقارات و باذن الله لن تتاثر في هذا القرار الغاشم و تؤكد ان وجودهم هو خط الدفاع و الدرع الواقي في حماية هذه العقارات وأنها كما عهدوها سابقا في ظل صاحب الغبطة البطريرك ثيوفيلوس ستقدم لهم كامل الدعم للتصدي لهذه الهجمة الظالمة.

وتعد البطريركية كافة ابنائها وشعب فلسطين والاردن انها لن تتخاذل وستبذل قصارى جهدها للتوجه لاستئناف هذا القرار الجائر والظالم بحقها ، القرار الذي اصطبغ بالمصالح السياسية الاسرائيلية بامتياز.

البطريركة اذ تتضرع الى الله العلي القدير ان يأخذ بيدها وينصر الحق على الباطل، كما تناشد احرار العرب وخاصة في فلسطين والاردن ان يوحدوا الصفوف، والا تغلبهم المصالح، فاليوم باتت الاملاك والاوقاف والعقارات الكنسية الارثوذكسية في القدس عرضة لنفس الهجمة البربرية التي تتعرض لها المقدسات والعقارات الاسلامية في المدينة المقدسة.

وتقف البطريركة اليوم موقفا واضحا برفض هذا القرار وكل تبعاته، ولن ترضخ وتسلم ارض القدس، وانها ستطعن بقرار المحكمة المركزية الاسرائيلية، وتأمل ان ترافق جهودها هذه جهود ابنائها الغيورين وكافة الداعمين في العالم للقضية الفلسطينية و ان البطريركيه اذ تواصل اتصالتها مع كافة الكنائس محليا و عالميا و على اعلى المستويات و تنسق مع الجهات الرسمية والدول الصديقة


 
 
Developed By : VERTEX Technologies