آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

نحن الفقراء أيّها المخمليون

كامل النصيرات
أيها الفقراء : لا يجرمنكم شنآن قومٍ لا يعدلون ..فهم لن يعدلوا ولو خرجت أمعاؤكم أمامهم و أطاحت بكل ادعاءاتهم الكاذبة ..! أنتم الفقراء سواءً اعترفوا بفقركم أم رأوا (الخبزة) في أيديكم (عجبة) ..! يحسدونكم على موبايلاتكم و يقولون أن الذي معه موبايل ليس فقيراً ..وكأن الموبايل ليس ضرورة هذه الأيام كالتنفّس و الكلأ و النار ..والذي ليس معه موبايل إنما هو مقطوع مسجون ولو كان وسط الناس وفي تزاحم ضجيجهم..!
يقولون : فلان لديه ستالايت ..إذن ليس فقيراً ..؟ وما علموا بأن الفقراء هم من كانوا يشترون الكتاب و الجريدة و كل أدوات العلم لكي لا يكون فقراً و غياباً عن الحياة ..فامتلاك الستالايت ليس دليل (سُترة) ولا دليل (غنى) ..!
قبل ثلاثين عاماً في قريتي ..لو مررتَ بكل دكاكينها ؛ لا تجد دكانة تبيع ( شوكلاتة ) بالكراميل ..كنّا نراها في دعايات التلفزيون الأبيض والأسود ..ومن يأكلها فإنما يُحسب من علية القوم ..! أمّا اليوم فكل دكاكين قريتي المائة لا تخلو من كل أنواع الشوكلاتة رغم الفقر و الجوع الحقيقي ..فهل هذا دليل غنى ..؟!.
أيّها الفقراء انهم يحسدونكم نعمة الحياة ..نعمة الدفء..نعمة شرب كاسة الشاي المشتركة التي لا يعرف لذتها إلاّ الطاعنون في الألم المشترك و الحضن الذي لا يخيب ..! لا يريدونكم أن تمارسوا الحياة إلا تسوّلاً و إلحافاً ..لأنكم في نظرهم (زوائد دودية) قابلة للازالة وقت الضيق..!
أيها الفقراء : ستزدادون وأنتم مُشاة في طريقكم ..و ستطوقون الأوطان بالمهج والأرواح ..و ستتقاسمون فنجان القهوة و مشوار الطريق ..وستثبتون في أحلامكم المقتولة و العائدة من الموت..وسيبقى (الفوقيون) ينظرون أن إدارتهم في حساب ما صرفوه عليكم هو الفارق في التعامل ..وستزداد فوقيتهم ..و سيقتلون ذاكرتهم نحوكم و يستبدلونها بذاكراة دفاعية من أجل التخلّي عنّكم ..لأنكم الأصل و هم النسخة المزورة..!
عاشت الإنسانية الحقيقيّة ..ولتسقط فوقيةّ المخمليين ..!
 
 
Developed By : VERTEX Technologies