آخر المستجدات
الجامعات الرسمية تنسب بقبول (46,5) الف طالب باستثناء "التكنولوجيا" عطيه يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية الغاز الاسرائيلية.. واستعادة الباقورة والغمر ممدوح العبادي يتحدث عن أصل فكرة العقد الاجتماعي: فكرة مريبة طرحها البنك الدولي.. ومروان المعشر خبراء: بند "فرق اسعار المحروقات" جباية .. وأين يذهب مبلغ نصف مليار العائد منها؟! "الواسطات" تستنزف مخزون الأدوية في المحافظات.. والصحة ترد الطباع يطالب النواب بربط الغاء ضريبة الوزن على المركبات بالثقة: المعارض خاوية الزعبي يهاجم "منصة تقدم".. و"مأجورين" اسأوا للعشائر الاردنية ومجلس النواب الظهراوي يهاجم وزيرة السياحة ويطلب ضمّ الضفة الغربية لتصبح تحت القيادة الاردنية الشواربة يجري تنقلات واسعة بين مديري المناطق والمديرين التنفيذيين في الأمانة - أسماء د. حسن البراري يكتب: لماذا يتنمّر أنصار الرزاز على مجلس النواب؟ الصحة: المرض الغامض في المفرق هو "اللشمانيا".. والحشرة هي "ذباب الرمل" مجلس النواب يحيل النائب غازي الهواملة إلى لجنة السلوك تواصل الاعتصام امام مكاتب "كهرباء اربد" في الرمثا احتجاجا على "فرق اسعار المحروقات" "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية للعام 2018/2019 الخصاونة يشن هجوما لاذعا على الحكومة: وزيرة تطلب الثقة من فاسدين، وعطوة الـ100 يوم بدعة دستورية التربية تبدأ بمراجعة وتدقيق علامات التوجيهي.. والنتائج منتصف الشهر القادم دار الدواء تغلق أبوابها .. ومئات العاملين يواصلون الاضراب قانونيون لـ الاردن24: اتفاقية الامن العام وسلطة المياه غير قانونية وتخالف الدستور "الصناعة والتجارة": لا تغيير على أسعار خبز الحمام والكعك ارتفاع معدل التضخم: خلل في الاوضاع الاقتصادية.. وارتفاع في نسب الفقر والبطالة

النفط يهبط بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأميركية

الاردن 24 -  

هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين الأربعاء بعدما أظهرت بيانات أميركية انخفاضا أقل من المتوقع لإجمالي مخزونات الخام وارتفاعا مفاجئا في مخزون البنزين وهو ما أثار مخاوف من تخمة المعروض الكبيرة.

ونزل سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة 1.97 دولار أو 3.8بالمئة ليبلغ عند التسوية 50.44 دولار للبرميل مسجلا أكبر خسائره اليومية منذ الثامن من مارس. حسب رويترز.

وهبط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.96دولار أو 3.6 بالمئة ليبلغ عند التسوية 52.93 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة انخفضت بمقدار مليون برميل في الأسبوع الماضي وهو تراجع أقل من المتوقع. وسجلت مخزونات البنزين ارتفاعا قدره 1.5مليون برميل رغم تنامي أنشطة التكرير.

وتسببت الزيادة غير المتوقعة في مخزونات البنزين إلى جانب نمو الإنتاج الأميركي والواردات من دول أوبك في فرض ضغوط على الأسعار.

واستمرت تخمة المعروض العالمي رغم أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها يعكفون على خفض الإنتاج بموجب الاتفاق على تخفيض الإمدادات بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من 2017.

وتثير المخزونات والإنتاج الأميركي شكوكا بشأن ما إذا كانت تخفيضات أوبك كافية. وارتفع الإنتاج الأميركي إلى 9.252 مليون برميل يوميا في أحدث بيانات أسبوعية مسجلا أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015.