آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

البطولة و الكومبارس واسقاط المسلسل

كامل النصيرات
مرات كثيرة وأنا شاطح في التفكير بالشعب و الحكومة ؛ أجدني كالأهبل ..وهذا بفضل الحكومات و ليس بفضل أحدٍ آخر ..! ما حكاية الشعب الأردني مع حكوماته ..؟ ولماذا كلّما شدّت الأمور بينهما ؛ ترجع و ترتخي ..و كأن الشدّ لم يكن موجوداً ..؟ لماذا كلما قام الشعب الأردني لتأديب حكومته و يحلف أغلظ الأيمان بأن هذه المرّة ( غير ) ..فجأة تنقلب الأمور و الحكومة هي من ( تؤدب) الشعب و تجعله يقترب من ( بوس التوبة ) ..و تجد أن الذين كانوا يشعللونها ؛ فجأة يصبح أغلبيتهم ( عقلانيين ) و قارئين لكتاب ( كن حكيماً ) بل و ينضحون بفلسفة دونها ( تنكات النضح ) لتناقض خطابيهم قبلاً و بعداً ..!

الكل ..يبحث عن دور ..سواء الشعب أو الحكومة ..! الشعب يريد ( ليس اسقاط النظام وليس اصلاحه أيضاً ) بل يريد ( اسقاط المسلسل ) الذي لم يحصل به إلا على دور ( كومبارس صامت ) ..و الحكومة تتعامل مع الشعب كـالمجاميع التي يستخدمها المخرج لاضفاء صورة بصريّة مذهلة على مشاهد المسلسل ..بينما البطولة المطلقة هي للحكومة و من يقف خلفها ..فاسم الحكومة قبل اسم المسلسل و بالبنط الأعرض من العريض ..لذا تجد الصيغة التالية عند كل قرار : المملكة الأردنية الهاشمية تقدم : الحكومة ..في ..دموع شعب ...تأليف : واحد مجهول ..بطولة : ( حط ما شئت من أسماء كتاب التدخل السريع و المستوزرين و المستنوبين ) ..تمثيل ( بخط صغير غير مقروء أسماء كثيرة هي مع ضمير الشعب ) ..بالاشتراك مع الفنان القدير : اسم رئيس وزراء سابق ..! إخراج : بلاش إحراج..! وبعد أن تنتهي حلقة المسلسل : يشكر منتجو المسلسل المجاميع ( الشعب ) التي ساهمت في إنجاح مسلسل ( دموع شعب ) ..!

لذا ..فاعتراض الشعب هنا ..وخروجه في مجاميع ..ليس من أجل النظام بل من أجل تغيير المسلسل من ( دموع شعب ) إلى ( حريّة شعب ) ..و أن تصبح الصيغة : الشعب الأردني في : حريّة شعب ..بطولة : كل الكتاب والمثقفين و الإعلاميين و الحراكيين المطالبين بالحريّة ..وأن يصبح اسم المؤلف معروفاً ..و المخرج يكتبه الأردنيون بلا إحراج..!

نعم لاسقاط المسلسل الممجوج ..نعم لأن يأخذ الشعب الأردني دوره في البطولة ..نعم لأن تصبح الحكومة كلها : بالاشتراك مع ..!
abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies