آخر المستجدات
د. توقه يكتب: جورج فلويد.. شعار العصيان المدني الأمريكي مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع طلبة توجيهي يتخوفون من النظام الجديد.. والتربية تصدر فيديو سعد جابر: فتح حركة الطيران مرتبط بمستوى الخطورة في الدول الأخرى تفاصيل - العضايلة يعلن تعديل ساعات الحظر وفتح المساجد لجميع الصلوات.. وفتح الحضانات والمقاهي

آخ ..يا كرامتي !!!

كامل النصيرات
كل ما يتوق له المواطن هو الاحترام ..إذا كان الأردني يُحترم في بيته فإن بلاد الأرض قاطبة ستعامله باحترام ..وحتى لا أكون طمّاعاً فإن الأردني أمثالي يبحث عن ( شويّة احترام ) ..لا يريد الاحترام كله مرّة واحدة ..لأن الأردني الذي ( يشحد ) احترام حكوماته له ؛ لا يمكن أن يفكر بالاحترام الكامل الآن ..لأنهم يقولون في غرفهم المغلقة و المفتوحة : الأردني عينه بجحة ..وما بنعطى عين ..وإذا أرخيت له الحبل يركبك ..! من أجل ذلك ..يخزقون عيوننا كل يوم ..وبدل أن يعطوننا عيناً فإنهم يعطوننا أقدامهم و يترفشون بها في بطوننا و على جوع ..و يشدّون الحبل لأنهم يسوقوننا و هم الذين يركبون ..!

قد يسألني سائل أو صلب : وما هي شوية الاحترام التي تريدها ..؟ حدد نوعها بالضبط ..؟ حقيقةً هو سؤال محرج على الآخر و لكنه محرز لكي أجتهد و أجيب عليه ..فواحد مثلي يريد أن يفتح عيونه بشكل سليم كل يوم و يرى الصورة مطابقة للخبر ..أو الخبر مطابق للصورة ..هل تطابق هذا و الموجه لي هو احترام لي وإلا لأ ..؟

أريد عندما يتكلم رئيس الوزراء أو غيره من المسؤولين ..ليس شرطاً أن يكون كلامهم صحيحاً أو حجتهم قوية ..فالشيطان أيضاً حجته قويّة ..أريد أن يصلني الاحساس بالصدق ؛ أريد لعيونهم أن تنصهر فيما يقولونه ..لأنهم عندما يتحدثون عيونهم تكذّبهم و تفضح ( كبير كلامهم ) ..! و أرجو من الحكومات ألا تستهين بالإحساس ..فهو الذي يصنع الحب و الكره و الصدق و الكذب ..!

أريد من كل المسؤولين عندما نقابلهم أو ييجي بوزنا في بوزهم ألا ينشغلوا في تلفوناتهم و مواعيدهم الزائفة ..نريد جوارحهم و حواسهم ..نريد لعقلهم أن يعترف بعقلنا ..نريدهم أن يدافعوا عن الشعب و عن احتياجاته لا أن يدافعوا عن قرارات الحكومة في دفاعها الكاذب عن الشعب ..!

نريد احتراماً أو شوية من الاحترام تجعلني أجلس في البيت سعيداً ..أمشي في الشارع كالطاووس ..أجلس في المقهى و عيون الجرسون لا تطعنني ..وعندما احدّث أي امرأة عن الرجولة لا تنظر إليّ من فوق لتحت و ترسم ابتسامة فيها من السيوف و الرماح أكثر مما بها من الطمأنينة ..!

أريد عندما أقول كلمة : أردني ..تقف الدنيا و تضرب لي تعظيم سلام ..لا أن تلبس الحكومة كل كنادرها و تبطحني أرضاً و هات يا تخبيط حتى بدون أن تسألني عن الجنب الذي يوجعني ..!

مشان الله شوية احترام فقط كي أرى أن هناك حكومة و أستطيع التعامل معها ..! آآآآآآآآآآآخ يا كرامتي..
abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies