آخر المستجدات
قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة قصيرة جدا بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنعه ويقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني اتفاق تركي أميركي بتعليق عملية "نبع السلام" وانسحاب الأكراد الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟!
عـاجـل :

فوائد القرفة

أحمد حسن الزعبي

بما أن الكلام في السياسة «ممنوع»، وفي الاقتصاد «مكروه»، وعن الفاسدين «محرّم»، وعن التخبيص الوطني «حسب المزاج» ..وبما ان كثرة تناولنا « لكل ما سبق» بات يسبب «نفاخ»رقابي و» مغص» رسمي..و»سعال» سياسي...فقد وجدت نفسي مضطراً للهروب من «قرف» السياسة والكتابة عن القرفة، مع علمي المسبق ان الفرق بين «القرف» و»القرفة» تاء مربوطة بنقطتين، وأفواه مربوطة بنقاط كثيرة:
القرفة:
هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متر.موطنها سريلانكا لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية.من فصيلة السمروبيات، ساقها منتصبة تعلو 3 ـ 5 أمتار، الأوراق متعاقبة مركبة، والأزهار صفراء صغيرة، والثمرة صغيرة تشبه القرنفل.تحتوي قشور القرفة على زيوت طيارة حيث تصل نسبتها إلى 4%،
فوائد القرفة:
تستخدم شربا في علاج فطريات الكنديدا البيضاء،و تفيد في علاج الإسهال لأنها مطهره قابضة و ذ.م.م، تقلل من انتفاخات الأمعاء، وفي علاج الإلتهابات البولية الميكروبية، و في علاج الشد العصبي، وتحسن الذاكرة، وتساعد في علاج نزلات البرد وطلوع جرش، تستخدم كذلك في الصداع، وحب الشباب، وحبّ الشيّاب، وعلاج جيد لــ»السيلان»، الشلل الرباعي، الدفع لرباعي، الفلاشر، تنظيم النسل، عجز الموازنة، ضم الهيئات المستقلة، وتساعد في التخلص من الالتهابات في الجسم، كما ثبت أنّ رائحة القرفة تحسن الوظائف المعرفية للدماغ وتساعد الجسم على حرق الدهون بقوة و لذلك فهي تحارب السمنة والفساد وتصلب الشرايين،وتقلل من الجلسريدات الثلاثية و الكولسترول الضار.
صدقوني لكثرة ما قرأت عن «القرفة» وفوائدها تمنيتها لو تكون رئيس الوزراء القادم.
(الراي )