آخر المستجدات
دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار

منع من النشر.. آن أوان تشكيل الإعلام الحربي

كامل النصيرات

عشنا كإعلاميين ليلة لا تُضاهيها ليلة ..ونحن نهب لمعلومات رايحة و معلومات جاية ..فإذا كنّا نحن الذين يجب أن نكون الناشر الدقيق للمعلومة نفتقدها بالأساس و يكون بديلها إشاعات مواقع التواصل الإجتماعي ..فماذا يفعل الناس العاديون الذين يقفون خلف الوطن و أجهزته الأمنية في الحرب المسعورة ضدّ الإرهاب ..؟!
رحم الله الشهداء واحداً يُسلّم الشهادة للآخر ..و رحم الله الشهيد (راشد الزيود) آخر شهدائنا الطازجين وهو يقرِّر بدمائه أنّ الرجوع عن مكافحة الارهاب مستحيل ..و أنّ الموت يهون في سبيل الله و الأوطان . وكل الدعم لأجهزتنا الأمنية فرداً فرداً و هي تواصل طريقها كي تفتح لنا طريق الطمأنينة والمشي الآمن.
ولكن ..التوهان الذي تمّ وضعنا فيه ..و التهديد بعقاب بعض المواقع و بعض مروجي الإشاعات يجعلني أتوقّف و أقول بصراحة تامة : قبل أن تعاقبوا ؛ أوجدوا البديل ..! ما المانع أن يكون لدينا ككل الدول المتحضرة مراسلون إعلاميون حربيون يتم انتقاءهم سلفاً و اعتمادهم لهكذا مهمات و تدريبهم على ذلك ..؟ ما المانع أن يكون هناك مرافقون من التلفزيون الأردني الرسمي و قناة رؤيا واسعة الانتشار و الحقيقة الدولية التي يتابعها بشغف كل أطراف الأردن و محافظاته ..وما المانع أن يكون هناك مندوبون إعلاميون حربيون أو مكافحون أو مقاومون ..سمّوهم ما شئتم ..لكل قناة أردنية وكل صحيفة أردنية و كل منبر إعلامي أردني ..يأتمرون بأمر الأجهزة الأمنية و يكونون قريبين من الحدث و متواصلين مع جهاتهم الاعلامية بما تسمح به الأجهزة الأمنية من معلومات تطمئن الناس أولاً بأول..؟!.
اعتقد جازماً ..وقبل أن تعاقبوا أي أحد عن أية إشاعة ..بأنه آن أوان تشكيل الإعلام الحربي الذي يكون بديلاً للشائعات و الأخبار الكاذبة ..آن أوان أن يتحوّل إعلاميونا من مرحلة (الكوبي بيست) إلى مرحلة العيش في قلب الحدث ..كي لا نترك البلاد و العباد عرضةً للمعلومات الطائشة التي قد تلعب بأعصاب الناس و تجعلهم يتلقفون الأخبار من غير مصادرها ومن غير شهود عيانها الحقيقيين .
وبعد أن يتشكل إعلامنا الحربي و يتواصل مع الجميع أولاً بأول..بعدها حاسبوا من شئتم على أية اشاعة أو تلفيقة أو تعكير صفو ..!
حمى الله الأردن ..أرضاً و شعباً وقيادة و جيشاً ومؤسسات أمنية و مدنية ..وبالصبر و الحكمة يرتد كيد المتربصين بنا..
kamelnsirat@yahoo.com
كامل النصيرات
 
 
Developed By : VERTEX Technologies